أثارت الجدل.. ماذا قال محمد مجدي أفشة في تصريحاته المثيرة؟

95% من الجمهور لا يفهم ما يدور داخل الملعب.. أنا أفضل لاعب في مصر.. وتفاصيل الصدام مع كولر.. محمد صلاح شبهي في النيولوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يونيو 2024
أثارت الجدل.. ماذا قال محمد مجدي أفشة في تصريحاته المثيرة؟

أثار محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، جدلا كبيرا بسبب تصريحاته التي أدلى لها خلال لقاء تليفزيوني تم عرضه على الهواء مباشرة مساء الأحد 2 يونيو 2024.

وظهر أفشة في حوار تليفزيوني مطول بصحبة الإعلامي، إبراهيم فايق عبر قناة إم بي سي مصر، في إطار الاحتفالات بفوز الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024، للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه.

وأطلق أفشة العديد من التصريحات القوية في قضايا تمس كرة القدم المصرية، وكشف بعض الكواليس من داخل النادي الأهلي، وتحدث عن مدربي الأهلي، سواء مارسيل كولر المدير الفني الحالي، أو بيتسو موسيماني ورينيه فايلر، مدربا الأهلي السابقين، بالإضافة إلى بعض التصريحات عن بعض اللاعبين زملائه في الأهلي، كما تحدث عن حياته في قريته.

أبرز تصريحات محمد مجدي أفشة

وقال أفشة في سؤال حول التوقيع لأي فريق داخل مصر بخلاف الأهلي ليرد قائلًا: أتمنى لأ، مؤكدا أن أصعب فترات حياته كانت قبل التوقيع مع الأهلي.

وعن استفزاز جماهير الزمالك بهدفه الشهير "القاضية ممكن"، في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والذي أطلق عليه "نهائي القرن"، قال: كامل تركيزي في مباريات الأهلي، الناس اللي بتفكرني بنهائي دوري الأبطال الأفريقي ومن دلوقتي بيفكروا في السوبر الأفريقي بعد فوز الأهلي على الترجي والزمالك على نهضة بركان، لكن احنا من الطبيعي أن نركز في الدوري المصري والمباريات والبطولات التي نخوضها.

وأشار محمد مجدي أفشة في تصريحاته إلى أنه مظلوم داخل الملعب، قائلا: في ناس كتير بتيجي عليا في الكورة، أنا مظلوم ومش واخد حقي في الملعب.

وتابع: هل هناك أحدا يتكلم عن إنجازات علي معلول، أو عن عمرو السولية أو عن محمود متولي؟.. للأسف في الوقت الحالي صاحب اللقطة هو من يشار إليه ويأخذ كل الثناء.

وعن تفاصيل خلافه مع مارسيل كولر مدرب الأهلي، قال أفشة: لا أحب أن أكون موظفا في الفريق، أنا لاعب كرة قدم، لذلك يجب أن أقدم كل ما عندي في التدريبات، لكي أحصل على فرصة وأشارك في المباريات.. خاصة أنه لا يوجد لاعب كرة قدم لا يتمنى أن يرتدي قميص النادي الأهلي.

وأضاف: مستر كولر أخبرني أنني لن ألعب في الأهلي حتى أنفذ تعليماته..  وبالمناسبة كولر هو أكثر مدرب تطورت معه، قام بالعمل معي على الشق الدفاعي بصورة مميزة.

وتابع: أتكلمت مع كولر كل اللاعبين، وأخبرته أن ما يقوله لا ينفذ على أرض الواقع وشرحت له (أنت جاي عليا)، وانتهى الموضع على كده.

اختتم: استغرب من أن بعض اللاعبين لا يشعروا بالضيق خلال الجلوس على مقاعد البدلاء.. لن أشعر بالسعادة طالما لم أشارك.

وكان التصريح الأبرز الذي أثار جدلا، حول الجمهور ومعرفته بكرة القدم، عندما أكد أفشة أن 95% من الجمهور في مصر لا يفهمون ما يدور داخل الملعب، قائلًا: 95٪ من المصريين ليس لديهم دراية كاملة بما يدور داخل المستطيل الأخضر، ومع ذلك، لا أحد يقلل من كلامه في الكورة ومفاهيمها، مؤكدا أن معايير الحكم على اللاعب في الدوري المصري أصبحت غريبة للغاية، إذ يمكن القول بإن فلان لاعب مميز، بسبب صرخة في أرض الملعب أو بسبب تدخل أو افتكاك للكرة.

ردود الفعل على تصريحات محمد مجدي أفشة

 تصريحات محمد مجدي أفشة، أثارت جدلاً واسعا حول مدى تقديره للجماهير والمدربين وزملائه بالنادي الأهلي، من قبل الجماهير والإعلام والمحللين ما بين مؤيد ومعارض.

وتمثلت أبرز ردود الأفعال حول تصريحات أفشة على النحو التالي:

تعليق من حسام عاشور، قائد ونجم وسط الأهلي السابق، الذي قال: لا يجوز أن يخرج هذا الحديث من أفشة.. إذا كان يقصد كهربا أو إمام عاشور باللاعبين (أصحاب اللقطة)، عليه أن ينظر ماذا قدم إمام عاشور، في نهائي دوري الأبطال.

وتابع: يجب أن نتحدث عن الفريق.. لا لاعب بعينه.. عندما كنت ألعب كنت أخرج كل ما عندي، وفي فترة مروان عطية، كان يأخذ رجل المباراة لأنه يعمل ما عليه.

فيما علق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن تصريحات أفشة، قائلًا: "قفشة من أطيب البشر وإنسان على طبيعته وأبيض من جوا".

بينما نشر الإعلامي إبراهيم فايق، صورة خلال تصوير البرنامج مع أفشة، تحت تعليق: "بيموت في تراب الأهلي وجمهوره وده كفاية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة