• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مجدي كامل

    • اسم الشهرة

      مجدي كامل

    • اللقب

      مجدي كامل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 سبتمبر 1970 (العمر 53 سنة)

    • التعليم

      دكتوراه - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مها أحمد

    • أسماء الأولاد

      أحمدعادل

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

ممثل متمكن من أدواته وإمكانياته، لا يقدم على خطوة إلا ويعلم أنها ستضيف لرصيده الفني، لذلك فهو مقل في أعماله، إنه الفنان مجدي كامل الذي حصل على درجة الدكتوراه مؤخرا، فهو يرى أن الموهبة وحدها بدون دراسة بلا قيمة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مجدي كامل وحياته

ولد مجدي يوم 18 ديسمبر عام 1970، بالقاهرة، عشق التمثيل منذ صغره، وكان ضمن فريق التمثيل بالمدرسة، بعد أن انتهى من المرحلة الثانوية، قرر مجدي الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان معه في دفعته النجوم أحمد السقا ومحمد سعد.

قبل أن ينتهي من دراسته بالمعهد اختاره المخرج عاطف الطيب عام 1992 للمشاركة في فيلم دماء على الأسفلت بدور صغير، لتبدأ بعدها انطلاقته الفنية ومشاركته في العديد من الأعمال.

وعلى الرغم من أن مجدي بدأ حياته العملية مبكرا إلا أن ذلك لم يؤثر على دراسته، فاستطاع الحصول على البكالوريوس بتقدير جيد جدا، وأن يكون من أوائل دفعته.

شارك مجدي في العديد من الأفلام ومن أشهرها فيلم التجربة الدنماركية مع الزعيم عادل إمام، فيلم ظرف طارئ، وفيلم فتاة من إسرائيل، بالإضافة للعديد من الأعمال الدرامية ومن أشهرها مشاركته في مسلسل الطوفان.

واحتفل مجدي كامل هذا العام 2022 وعائلته بحصوله على درجة الدكتوراه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان أعضاء لجنة التحكيم هم رئيس المعهد الدكتور أشرف زكي، والدكتورة سميرة محسن، والدكتورة سحر أمين.

وأكد مجدي أنه اتخذ هذه الخطوة لأن الممثل في حاجة دائمة لتطوير نفسه، خاصة أنه يرى ضرورة ثقل الموهبة بالدراسة وإلا تصبح بلا قيمة.

زوجة مجدي كامل وأولاده

حينما شاهد الفنان مجدي كامل الفنانة مها أحمد على مسرح التعارف داخل المعهد العالي للفنون المسرحية للفرقة الأولى، فصعد إليها على خشبة المسرح وأخبرها أنه سيتزوجها بمجرد التخرج.

وقالت مها في لقاء لها إنها لم تكن تعرفه، ولكن سألت عنه بعد هذا الموقف، وعلمت أن هناك الكثيرين من الفتيات داخل المعهد يطاردونه للزواج، ولكنه نفذ كلمته وبمجرد التخرج تزوجها.

وفي تصريحات له أكد أن مها أحمد أكبر دافع له في مسيرته، حتى إنها هي من قدمت له أوراقه ترشيحه للعمل كمعيد داخل المعهد العالي للفنون المسرحية، لأنه كان يصور أحد الأعمال خارج مصر، وحينما عاد أخبرته أن أكاديمية الفنون أعلنت عن حاجتها لمعيدين وتقدمت له بأوراق ترشيحه خاصة أنه كان من أوائل الدفعة.

أما عن أبناء مجدي كامل فلديه ولدان وهما، أحمد وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، تعرض لخطأ طبي وقت الولادة أدى لنقص الأكسجين الذي يصل للمخ، مما أثر على حركته وعلى النطق أيضا.

وقالوا إنهم يشعرون أن المولى عز وجل ميزهم بمنحهم هذه النعمة، وكثيرا ما يسافرون للخارج به من أجل العلاج، وينشروا صور وفيديوهات طلبا من الجمهور الدعاء له.

أما الابن الثاني فهو عادل وهو لاعب كرة قدم في فريق ناشئي النادي الأهلي المصري، وأعلنت منذ فترة تعرضه لوعكة صحية بإصابته بمرض غامض جعله لا يستطيع الوقوف على قدميه، بعد مروره بعدد من الأزمات تمثلت في انفصاله عن حبيبته، وغرق منزلهم، ووقع حادث سيارة لوالدته، إلا أنه أعلن مؤخرا تعافيه وتحسن حالته من المرض الغامض الذي أصابه.

مسيرته الفنية

بدأ مجدي كامل مسيرته الفنية من خلال شاشة السينما، فبعد مشاركته في فيلم دماء على الأسفلت، شارك في العام التالي في فيلم إنذار بالطاعة مع النجوم ليلى علوي، محمود حميدة، وأشرف عبد الباقي.

وفي نفس العام شارك في فيلم مرسيدس مع المخرج يسري نصر الله، وفي عام 1998 شارك في فيلم هارمونيكا مع النجوم محمود عبد العزيز، زيزي البدراوي، وأحمد السقا. وفي نفس العام شارك في فيلم مجرم مع مرتبة الشرف.

في عام 1999 شارك في واحد من أشهر أدواره وهو فيلم فتاة من إسرائيل مع المخرج إيهاب راضي والنجوم محمود ياسين، رغدة، فاروق الفيشاوي، حنان ترك، وخالد النبوي. وفي عام 2002 تألق في فيلم اختفاء جعفر المصري مع المخرج عادل الأعصر والنجوم نور الشريف، حسين فهمي، رغدة، وعبير صبري.

وفي عام 2003 اختاره الزعيم عادل إمام في واحد من أشهر أفلامه وهو فيلم التجربة الدنماركية مع الفنانة نيكول سابا، وكان مجدي أحد أبناء عادل إمام في الفيلم.

في عام 2004 تألق في دوره بفيلم حبك نار مع النجوم مصطفى قمر، نيللي كريم، رامز جلال، والمخرج إيهاب راضي، وفي عام 2005 شارك صديقه أحمد السقا فيلم حرب أطاليا مع الفنانة نيللي كريم.

وفي نفس العام أيضا شارك في فيلم الحياة منتهى اللذة مع النجوم حنان ترك، يوري مرقدي، وزينة، وأيضا لعب دور الضابط ماهر في فيلم بوحة مع النجوم محمد سعد، حسن حسني، مي عز الدين، ولبلبة.

في عام 2006 قدم 3 أفلام وهي مهمة صعبة، وتألق في فيلم عن العشق والهوى مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، خالد صالح، وغادة عبد الرازق، وأيضا قدم فيلم ظرف طارق مع النجوم أحمد حلمي ونور.

في عام 2007 قدم أول فيلم من بطولته وهو غرفة 707 مع النجمة اللبنانية رولا سعد، وينتظر عرض فيلمه يوم 13 الذي انتهى من تصويره في 2020 وتأخر نزوله بسبب ظروف كورونا.

أما في الشاشة الصغيرة، فبرع مجدي كامل في العديد من الأعمال ومنها مشاركته في مسلسل أم كلثوم في عام 1999 مع المخرجة إنعام محمد علي، والنجوم صابرين، حسن حسني، وكمال أبو رية. وفي عام 2001 شارك في رائعة نجيب محفوظ وهو مسلسل حديث الصباح والمساء مع كوكبة من النجوم ومنهم ليلى علوي، أحمد خليل، خالد النبوي، عبلة كامل، ودلال عبد العزيز.

وفي عام 2002 شارك مع النجم نور الشريف في مسلسل العطار والسبع بنات، في عام 2006 في مسلسل العندليب حكاية شعب مع النجوم شادي شامل، عبلة كامل، كمال أبو رية، ولقاء الخميسي، وفي نفس العام قدم مسلسل رجل وإمرتان.

ومن أشهر أعماله أيضا في التلفزيون تقديمه مسلسل ناصر عام 2008 وجسد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر. وتألق في مسلسل الطوفان عام 2017 مع النجوم أحمد زاهر، وفاء عامر، رياض الخولي، وهنا شيخة، وفي 2022 شارك النجمة ليلى علوي في مسلسل دنيا ثانية.

أهم الأعمال

  • مسلسل ناصر

  • فيلم التجربة الدنماركية

  • فيلم عن العشق والهوى

  • غرفة 707

جميع أخبار