ريال مدريد يبتعد عن الأهلي في سباق الأكثر تتويجًا بالألقاب

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
ريال مدريد يبتعد عن الأهلي في سباق الأكثر تتويجًا بالألقاب

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت 1 يونيو 2024، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم ريال مدريد عن طريق الدولي الإسباني داني كارفخال في الدقيقة 74 برأسية رائعة، وعزز البرازيلي فينيسيوس جونيور من تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 83 بعدما استغل ارتباك دفاعي في صفوف الفريق الألماني ليحسم اللقب لفريقه.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه كأكثر الأندية الأوروبية حصولا على البطولة القارية، وذلك بعدما خاض 18 مباراة نهائية، محققا الفوز في 10 مباريات من آخر 11 نهائياً قارياً.

تتويج ريال مدريد باللقب الخامس عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، جعله يبتعد في الترتيب ويوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه في سباق الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم، وهو النادي الأهلي المصري، الذي حصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، السبت الماضي، على حساب نظيره الترجي التونسي، للمرة الثانية على التوالي، والثانية عشر في تاريخه.

الأندية الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية

وصل ريال مدريد بعد لقبه الأخير إلى اللقب القاري رقم 30، ليبتعد في صدارة ترتيب الأندية الأكثر حصولا على الألقاب القارية عن الأهلي صاحب الـ26 لقبًا.

كما بات ريال مدريد مرشحا لتوسيع الفارق مع الأهلي بشكل أكبر، حيث إن تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا جعله ينافس على لقب بطولة السوبر الأوروبي مطلع الموسم المقبل، أمام فريق أتالانتا الإيطالي حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي، كما حجز ريال مدريد مقعده في نهائي بطولة إنتركونتيننتال 2024، في انتظار ما ستسفر عن المباريات التمهيدية.

لمعرفة المزيد عن نظام بطولة إنتركونتيننتال بمشاركة العين الإماراتي والأهلي المصري وريال مدريد الإسباني اضغط هنــــــــــــا

بالإضافة إلى أن ريال مدريد حجز مكانه مسبقا في بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

فيما جاء ترتيب جدول الأندية الأكثر حصولًا على البطولات القارية على النحو التالي:

  1. ريال مدريد الإسباني، 30 لقبا.

  2. الأهلي المصري، 26 لقبا.

  3. بوكا جونيور الأرجنتيني، 22 لقبا.

  4. برشلونة الإسباني، 20 لقبا.

  5. إنديبندينتي الأرجنتيني، 20 لقبا.

  6. ميلان الإيطالي، 18 لقبا.

  7. الزمالك المصري، 14 لقبا.

  8. ليفربول الإنجليزي، 14 لقبا.

  9. بايرن ميونخ الألماني، 14 لقبا.

اقرأ أيضاً: الزمالك يعادل رقمي ليفربول وبايرن ميونخ بعد حصد الكونفدرالية.. تفاصيل بطولات الزمالك القارية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة