• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مجدي فكري

    • اسم الشهرة

      مجدي فكري

    • اللقب

      مجدي فكري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 سبتمبر 1963 (العمر 60 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية التربية قسم تاريخ

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1979 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

وصفه النجم أحمد زكي بـ "العبقري" رغم أنه لم يكن النجم الأول أو الثاني لأي من الأعمال، كانت حجم أدواره محدودة، إلا أن تأثيره وحضوره أكبر بكثير حجم الدور، فمن منا ينسى شخصية "طاهر ابن الحاجة فاطمة تعلبة" في المسلسل الشهير الوتد، إنه النجم المتألق مجدي فكري مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة مجدي فكري وحياته

ولد مجدي فكري في مدينة المنصورة، يوم 19 سبتمبر عام 1963، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وكان يحلم بالالتحاق بأكاديمية الفنون، ورغم معارضة والده وحاول أن يلتحق بها، وفي النهاية رضخ  لأوامر والده والتحق بكلية التربية قسم تاريخ.

حصل على إعارة لدولة قطر، وهناك برزت موهبته، وبدأ يحقق حلمه، وأخرج مسرحية في المدرسة حققت نجاح كبيرا، والتحق بعدها بفريق المسرح القطري، وبرزت موهبته ثم عاد لمصر، وهو عم النجم طارق لطفي.

وينسب "مجدي" الفضل للنجم صلاح السعدني في تقديمه للجمهور والإيمان بموهبته، تألق "مجدي" في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون ومن أشهر أدواره مسلسل "الوتد".

وهو المسلسل الذي ضم كوكبة من النجوم مثل هدى سلطان، يوسف شعبان، محمد الشقنقيري، فادية عبد الغني، مها أحمد، وعبد الله محمود، وقال إنه حينما قرأ المسلسل رفض الدور في البداية، لأنه لم يعجبه أن يتم اختياره لدور شخص مريض، يخدم جميع الأفراد في العائلة.

وقال إنه كان ينظر للأمور بسطحية، حتى إن مدير الإنتاج اعتبر رفضه جنون، وتأكد بعد أدائه للدور أنه كان مخطئاً خاصة أنها أصبحت من أنجح الشخصيات التي قدمها والتي ما زال يشيد بها الجمهور رغم مرور ربع قرن على عرض المسلسل.

وقال إن النجمة هدى سلطان لم تكن مقتنعة بتجسيده للدور في البداية واعترضت، حتى طلب منها المخرج تامر النحاس أن تنتظر لرؤية عدة مشاهد، بعدها نال إعجابها وأشاد به وقالت إنه يشبه عمالقة التمثيل في الأبيض والأسود. وقال إنه بعد انتهاء المسلسل احتاج للعلاج النفسي خمسة أشهر لتأثره الشديد بالشخصية التي قدمها.

مسيرته الفنية

بدأ مجدي فكري مسيرته من خلال التلفزيون، في مرحلة السبعينات، وشارك في عدد كبير من المسلسلات في تلك الفترة ومن أشهرها، الفارس والأميرة الحالمة، ومسلسل أحمد باشا الجزار.

وفي الثمانينات شارك في مدينة العباقرة، القضاء في الإسلام الجزء الأول، طيور الزمن الجريح، دعوة للحياة، والجزء الثاني من القضاء في الإسلام، ومسلسل الرجاء التزام الهدوء.

وفي التسعينات تألق في مسلسلات وداعا يا ربيع العمر، السوق، لعبة الفنجري، الجزء الرابع من مسلسل القضاء في الإسلام، وجوه للحب، لن أخضع لرجل، حكايات مجنونة، الزواج على طريقتي، وصية المالكي، الجزء الثاني من مسلسل ساكن قصادي، حواء والتفاحة، أولاد حضرة الناظر، أنا وزوجتي والنصاب.

وفي عام 1996 تألق في المسلسل الشهير الوتد مع كوكبة من النجوم على رأسهم هدى سلطان، يوسف شعبان، مها أحمد، فادية عبد الغني، حنان ترك، هالة فاخر، عبد الله محمود، ومحمد الشقنقيري.

وقدم "فكري" في التسعينات أيضا مسلسلات ذو النون المصري، ويأخذنا تيار الحياة، وهزمتني امرأة، المسداوية، الحنين إلى الماضي، أسعد زوج في العالم.

وفي الألفية الجديدة قدم مسلسلات، والله ما أنا ساكت، رجل طموح، الحب له أوان، عيال محظوظة، سندس وأخواتها، بوابة الحلواني الجزء الرابع، الكومي، طيور الشمس، زمن عماد الدين، بلد المحبوب، أما بعد، الخيول، ومسلسل البحار مندي.

وفي نفس المرحلة تألق في مسلسلات لقاء السحاب، فريسكا، حلم الغلبان، أوراق مصرية الجزء الثالث، أبناء الأمجد، كارنتينا، راجعلك يا إسكندرية، الحب موتا، أريد حلا، وعد الحر، خيوط على مسرح العرائس، ومسلسل حارة الزعفراني.

كما قدم مسلسلات القاهرة 2000، علشان ماليش غيرك، الرجل والطريق، مملكة الجبل، رحيل مع الشمس، بالشمع الأحمر، الصيف الماضي، نور مريم، عيلة عجب، فندق رايق، سيدنا السيد، ومسلسل بفعل فاعل.

كما قدم مسلسلات النار والطين، الحلنجي، ألف ليلة وليلية، بس مباشر، وضع أمني، لمس أكتاف، الفتوة، الاختيار، ضل راجل، والجزء الثالث من الاختيار في 2022.

وشارك مجدي فكري في عدد كبير من الأفلام ومن أشهر أفلامه في الثمانينات سمك لبن تمر هندي، كراكيب، وفيلم سيداتي آنساتي مع النجم محمود عبد العزيز.

 وفي التسعينات تألق في مجموعة من الأفلام ومن أشهرها، صف عساكر، زمن الجدعان، بطل من الصعيد، طعمية بالشطة، يا تحب.. يا تقب، يا دنيا يا غرامي، هيستريا، أبو خطوة، وفيلم الإمبراطورة.

وفي الألفية الجديدة تألق في أفلام بركان الغضب، شباب سبايسي، سوق المزاج، ماشيين بالعكس، الرجل والطريق، كف القمر، علاقات خطرة، شقاوة بنات شبرا، ابن كار، زمن أبو الدهب، عزبة أبو حشيش، سيد كتاوت، وفيلم مولانا في 2018.

وتألق في العديد من المسرحيات ومن أشهرها البلطجية، خمس نجوم، أخويا هايص وأنا لايص، حب في التخشيبة، الملك هو الملك، لسه في أمل، النجاة، مرافعات الفرفور الفصيح، ومسرحية الحقونا ياهوووه في عام 2015.

كما قدم مجموعة من السهرات التلفزيونية ومن أشهرها، نداء عاجل، مهر العروسة، دي غلطتك، حلال المشاكل، بيت الأصول، أحلام في الهواء، الطريق إلى المجهول، وسكة اللي يروح في عام 2004.

زوجة مجدي فكري وأولاده

تزوج مجدي فكري من سيدة من خارج الوسط الفني، قال إنه تعرف عليها من خلال فريق التمثيل داخل مسرح الجامعة، ونشأت بينهم علاقة صداقة، وسريعا ما وقع في حبها وتزوجها، وقال إنهم يعيشون حياة سعيدة ومستقرة منذ ما يزيد عن 30 عاما.

أما عن أولاد مجدي فكري فغير معروف له سوى نجله "فادي" الذي يعمل طبيب أسنان، واحتفل بحفل زفافه في عام 2016 في حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

وعن علاقة مجدي فكري بابن شقيقه طارق لطفي، قال إنهم تربطهم علاقة قوية، ولكن العمل سويا يتوقف على رأي المنتجين والمخرجين، مشيرا إلى أن كلا منهم يرحب بالعمل مع الآخر.

أهم الأعمال

  • مسلسل الوتد.

  • مسلسل الاختيار.

  • مسلسل الفتوة.

  • مسلسل ظل راجل.

جميع أخبار