أثرياء الصين الصغار يهزمون كورونا بجمع 223 مليار دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
أثرياء الصين الصغار يهزمون كورونا بجمع 223 مليار دولار
مقالات ذات صلة
أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير
آبل تكشف آرباح آب ستور في 2020 والتي فاقت كل التوقعات
مؤشر سوق دبي المالي يُحقق أعلى مستوى له منذ أكثر من عام

رغم تأثر كافة بلدان العالم من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب وعلى كافة النواحي والقطاعات في الحياه، سواء كانت جوانب بشرية، اقتصادية، اجتماعية، صحية، طيران وسياحة وتصدير وعجلات إنتاج وغيرها من القطاعات الهامة بشكل سلبي جراء تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، إلا أن الصين شهدت مفارقة غريبة، فرغم كونها البلد الذي صدر الفيروس للعالم شهدت نمواً اقتصادياً مميزاً وفريدًا من نوعه بعكس مؤشرات الوضع الاقتصادي العالمي.

ملامح النمو الاقتصادي الصيني في ظل كورونا:

رغم تأثر مؤشرات الاقتصاد العالمي سلبياً إلا أنه ثروات أغنى المليارديرات الصينيين دون الـ 40 عاماً ارتفعت على نحو غير مسبوق هذا العام، فأكثر من 20 مليارديرًا بلغت ثرواتهم مجتمعة 223 مليار دولار رغم معاناة العالم من فيروس كورونا، وما خلّفه من انكماش لأغلب اقتصادات العالم.

ثروات صينية تعادل ناتج محلي في 5 دول عام 2019:

وفي محاولة لتحليل مقدار الثروة المحققة لصغار أثرياء الصين، واعتماداً على بيانات البنك الدولي، فإن هذه الثروات عادلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي لـ 5 دول في عام 2019 أي قبل الجائحة التي أثرت بالسلب على تلك الاقتصادات، وهذه الاقتصادات هي للبلاد التالية (بوليفيا والأردن والكونغو، وأذربيجان، وصربيا).

قائمة أغنى 10 مليارديرات تحت الـ 40 عامًا:

وتضم قائمة أغنى 10 مليارديرات تحت الـ 40 عاماً في دولة الصين، وفقا لـ "سي إن بي سي ماركت" ما يلي:

1- هويان يانغ، 39 عاماً، أغنى السيدات في آسيا، وتمتلك أغلب أسهم شركة كونتري جاردن للتطوير العقاري، ثروتها بلغت 33.1 مليار دولار.

2- زيتيان تشانغ، 27 عاماً، ارتفعت ثروتها مع زوجها هذا العام بنسبة 111% بدعم من نمو شركتيهما "JD.com"، لتقدر بـ 23.5 مليار دولار.

3- هاو يان، 34 عاماً، يرأس مجلس إدارة مجموعة باسيفك للإنشاءات والتي تعمل في مجال الإنشاءات، وتقدر ثروته بـ 21.3 مليار دولار.

4- يمينغ تشانغ، 37 عاماً، مؤسس بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك، وتبلغ ثروته 16.2 مليار دولار.

5- بانجكسين تشانغ، 39 عاماً، بفضل شركته "TAL Education" التي أسسها في بكين، تُقدر ثروته بـ 14 مليار دولار .

6- جانغ تشانغ والأسرة، عبر شركة "Xinfalyudian" للألومونيوم، تقدر ثروته بـ 8.8 مليار دولار.

7- شياو سونغ وانغ، 33 عاماً، عبر شركة "Seazen" للعقارات، تقدر ثروته بـ 6.4 مليار يورو.

8- كون وو، 32 عاماً، نجل غوانغمينغ وو، مؤسس شركة المعدات الطبية " Yuwell" وتُقدّر ثروته بـ 5.3 مليار دولار.

9- غانغ ي، 39 عاماً، وهو المؤسس المشارك لشركة "Sea" التي تعمل في مجال الإنترنت.

10- هوا سو، 38 عاماً، مؤسس تطبيق Kuaishou الذي يقوم بتصنيع رسوم متحركة بصيغة "GIF"، والتي تحولت مؤخراً إلى منصة لمشاركة الفيديوهات، ثروته تقدر بنحو 3.8 مليار دولار.

قائمة هوران ريتش لأثرياء الصين في 2020:

أما قائمة هوران ريتش لأثرياء الصين تحت سن الـ 40، فقد أعلنت الأسبوع الماضي، أن لدى الصين نحو 60 مليونيراً تحت سن الـ 40، ومن بينهم 14 وافداً جديداً انضموا لنادي المليارديرات هذا العام، بسبب القفزات التي شهدتها أسهم التكنولوجيا، والطروحات الأولية التي أدت إلى تنامي الثروات وسط إغلاقات الاقتصاد بسبب كورونا، كما يوجد حالياً في الصين 878 مليارديراً، وبلغت ثرواتهم 4 تريليونات دولار، وقبل 10 سنوات فقط، كان عددهم 189 مليارديراً.