أسطورة.. هدف محمد صلاح في غينيا بيساو يتصدر التريند

تصدر محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر الوطني، التريند رقم واحد على منصة إكس ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
أسطورة.. هدف محمد صلاح في غينيا بيساو يتصدر التريند

تصدر محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر الوطني، التريند رقم واحد على منصة إكس ومحركات البحث، بعد أن تألق مساء أمس الاثنين، وأحرز هدف التعادل للفراعنة أمام نظيره غينيا بيساو.

محمد صلاح يسجل رقماً قياسياً جديداً

ونجح  محمد صلاح في إحراز هدف التعادل لمنتخب مصر في مرمى غينيا بيساو، في الدقيقة 69 من المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 24 سبتمبر، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وبهذا الهدف، حفر محمد صلاح اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية، بعدما أصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، برصيد 16 هدفًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للنجم محمد أبوتريكة الذي كان قد سجل 14 هدفًا.

ولم يكن هذا الإنجاز هو الوحيد لصلاح في هذه المباراة، حيث قدم أداءً رائعًا قاد به هجوم منتخب مصر، وصنع العديد من الفرص الخطيرة لزملائه.

احتفال الجمهور بهدف محمد صلاح

واحتفى الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف محمد صلاح في شباك فريق غينيا بيساو، وجاءت التعليقات كالآتي:

فيقول أحد النشطاء: "جول صلاح من زاوية تاني، عندنا لعيب عالمي بكافة المقاييس ولا يصح أبدا أن يتم مقارنته بأي حد، في تاريخ كرة القدم في مصر".

وأضاف ناشط ثان: "ويسألوننا لماذا نعشق صلاح! هدف الأسطورة محمد صلاح أمام غينيا بيساو ابن مصر يا بشر".

وقال ثالث: "أحلى حاجة في الجون ده الفريقين بيتفرجوا على صلاح وكأنهم منتظرون يجيب جون ههههههههه برافو صلاح".

 تعادل مصر وغينيا بيساو

واصل منتخب مصر لكرة القدم طريقه نحو التأهل لكأس العالم 2026، بتحقيقه تعادلاً ثمينًا 1-1 مع منتخب غينيا بيساو، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 24 سبتمبر بالعاصمة الغينية، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

بادر أصحاب الأرض بالتقدم في الدقيقة 43 من خلال ماما بالدي، مستفيدين من خطأ دفاعي من رامي ربيعة ومحمد حمدي.

ومن جانبه واصل منتخب مصر، ضغطه بحثًا عن التعادل، ليأتي الفرج في الدقيقة 69 تألق النجم محمد صلاح، بعد مراوغة رائعة داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية بالقدم اليسرى سكنت شباك غينيا بيساو.

أجرى حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، تغييرًا مع انطلاق الشوط الثاني بدخول إمام عاشور بدلاً من محمد هاني، مع عودة الفريق للعب بطريقة 3-4-3، بحثًا عن خطف هدف الفوز.

هددت تسديدة إمام عاشور من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56 مرمى غينيا بيساو، لكنها مرت أعلى العارضة، وكثف منتخب مصر من ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة، وشكلت هجماته خطورة على مرمى بيساو.

أهدر منتخب مصر فرصة محققة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعد انفراد من أحد لاعبيه داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس الغيني تألق وأنقذ مرماه ببراعة.

بهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، متقدمًا على غينيا بيساو صاحبة المركز الثاني بفارق 4 نقاط.

اقترب منتخب مصر بشكل كبير من التأهل إلى كأس العالم 2026، حيث يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين ضد أوغندا وجنوب السودان لضمان التأهل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة