أكثر 5 وظائف طلباً في الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
أكثر 5 وظائف طلباً في الإمارات
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
محمد بن راشد يُهدي الإمارات قصيدة "عيد وطن" بمناسبة العيد الوطني 49
أجمل العبارات للاحتفال بـ اليوم الوطني الإماراتي

كشفت تقارير صحفية إماراتية عن الوظائف الخمسة الأكثر طلباً في بلادهم خلال الفترة الماضية؛ خاصة هذه الأشهر التي تفشى فيها فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم.

صحيفة الإمارات اليوم، نقلت عن موقع لينكد إن linkedin.com ـ الذي يُعد منصة للتواصل المهني ـ أكثر الوظائف التي لاقت رواجاً عبر منصته بالنسبة للأعمال على مستوى دولة الإمارات خلال فترة جائحة كورونا.

شاهد أيضاً: أبوظبي تعفي رجال الدين من رسوم فحص كورونا PCR

أكثر 5 وظائف طلباً في الإمارات

وبحسب ما أوردت صحيفة الإمارات اليوم فأن الوظائف الخمسة الأكثر طلباً في دولة الإمارات، وفق تحليلات موقع لينكد إن linkedin.com هي: موظف مركز الاتصال، مدير الإجراءات والأنظمة، مدير شراكات، موظف خدمة عملاء و رئيس العمليات التشغيلية.

ومع تفشي فيروس كورونا المُستجد حول العالم كانت هذه الوظائف بالترتيب تشهد أعلى نسبة زيادة في طلبات التوظيف على مستوى دولة الإمارات، خلال الفترة بين شهري مارس وأبريل 2020، وفق تحليلات موقع لينكد إن linkedin.com.

وأشار القائمون على منصة وفق تحليلات موقع لينكد إن linkedin.com، إلى أن الشهرين شهدا زيادة في طلبات المتقدمين للوظائف في قطاعات البرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والنقل والخدمات اللوجستية، والسلع الاستهلاكية، ونتيجة لتداعيات الوباء العالمي وتغير احتياجات المستهلكين، بدأت فرص جديدة تظهر للباحثين عن وظائف في هذه القطاعات.

شاهد أيضاً: أبوظبي تُلزم الطلاب المصابين بهذه الأمراض بالتعلم عن بعد

ماذا تفعل المؤسسة الحكومية بالإمارات عند اكتشاف مخالطة موظف لمصاب بكورونا؟

أعلنت دائرة الموارد البشرية بعجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، منشورًا جرى تعميمه في المؤسسات الحكومية، بشأن الموظفين المخالطين للموظف المصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأصدرت الدائرة، قرارًا يلزم المؤسسات الحكومية التي تكتشف مخالطة موظف لمصاب مؤكدة، إلى حصر كل موظفي المؤسسة المخالطين، وما يجب فعله إذا ظهر عليهم جزء أو كل أعراض الفيروس.

وألزمت الدائرة المؤسسات الحكومية بضرورة منح الموظف المخالط إجازة مرضية في حال أجرى تحليلًا أظهر إيجابية الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، حسبما تقتضي لوائح منح الإجازات لكن الدائرة ذاتها، قالت إن سلبية الإصابة لا يعني عدم أخذ الحيطة، إذ سيكون على المؤسسة تطبيق نظام العمل من المنزل للموظفين المخالطين لمدة 14 يوماً وأي مدد أخرى تراها الجهات الطبية المختصة، لكن هذا كل مرهون بأن تكون طبيعة الوظيفة نفسها تسمح بالعمل من المنزل أو عن بعد، دون اشتراط الحضور إلى مقر المؤسسة.

ماذا لو كانت وظيفتك لا تقبل العمل عن بعد؟

لكن الدائرة أكدت أن سلبية إصابة الموظفين المخالطين داخل مقر العمل، فإن الموظف الذي ثبتت سلبية إصابته سيكون في إجازة مرضية أيضًا، لشكوك حول إصابة موظف آخر بالفيروس، حسبما تقتضي أحكام المادة 8 / 34 من قانون الموارد البشرية لحكومة عجمان، وذلك في الوظائف التي لا تسمح طبيعتها بالعمل من المنزل.

وعن الموظفين المخالطين لحالة من خارج مقر العمل، فإن الموظف المخالط سيعتبر نفسه في إجازة بدون راتب لمدة 14 يوماً إذا لم يكن لديه رصيد إجازات، أو أكثر من 14 يوماً، إذا كانت الوظيفة لا تسمح بالعمل عن بعد.

والموظف المخالط هو كل موظف جلس لمدة أكثر من 15 دقيقة، وبمسافة أقل من مترين من شخص ثبت إصابته بالفيروس؛ حيث ألزمت الدائرة، بضرورة دخول الموظفين العائدين من الخارج الحجر الصحي لمدة 14 يومًا أو أكثر، مع إمكانية عملهم عن بعد إذا سمحت طبيعة الوظيفة، وإذا لم تسمح فسيقضون إجازة دون راتب لمدة 14 يومًا.

شاهد أيضاً: في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 91.469 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 80.544 حالة بينما تُوفيّ 412 شخصاً.