3 نصائح للحصول على وظيفة أحلامك عن بعد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
3 نصائح للحصول على وظيفة أحلامك عن بعد
مقالات ذات صلة
5 طرق لزيادة وقتك أثناء العمل من المنزل
هذا ما يبحث عنه جيف بيزوس بالمرشحين للتوظيف في أمازون
مديرك عنيد؟ إليك 3 طرق للموافقة على أفكارك

إذا كنت تبحث حالياً عن وظيفة عن بُعد وتنتقل إلى القوى العاملة عبر الإنترنت، فربما تكون قد اكتشفت أن هذا الانتقال ليس سهلاً.

هذا ليس صحيحاً، فيمكن باستخدام التقنيات الصحيحة وبذل جهد جيد، يمكنك جعل هذا الانتقال إلى العمل عبر الإنترنت أكثر بساطة، وفقاً لموقع ذا ليدرز.

البحث عن وظيفة عن بعد

1. تناسب سيرتك الذاتية مع الوظيفة:

أحد الأخطاء الشائعة التي يتم رؤيتها عندما يبدأ الأشخاص في البحث عن عمل عن بُعد هو أنهم يستخدمون نموذج السيرة الذاتية ذاته لكل تطبيق. على الرغم من أن هذا قد يوفر لك الكثير من الوقت أثناء التقدم للوظائف، إلا أنه يأتي أيضاً بتكلفة باهظة. أصحاب العمل أذكياء وسيدركون غالباً أنك أرسلت نموذجاً للسيرة الذاتية بدون الانتباه أنه لا يناسب الوظيفة.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تتقدم لوظيفة كمدير لتحسين محركات البحث بعد استخدام نفس التطبيق مسبقاً لمنصب كاتب محتوى، غالباً ما تكشف الصياغة التي تضعها في طلبك عن من تتحدث إليه.

يجب ألا تنظر إلى أصحاب العمل المحتملين على أنهم روبوتات تبحث ببساطة عن بضع مجموعات نصية. سوف يقرؤون ما تكتبه قبل الرد على طلبك، يجب أن يكون لديك إصدارات قليلة من سيرتك الذاتية وتحديثها لكل تطبيق. من الضروري أيضاً التأكد من تحسين سيرتك الذاتية لنظام تتبع المتقدمين. فإذا لم تكن سيرتك الذاتية تحتوي على كلمات رئيسية مشابهة موجودة في الوصف الوظيفي، فمن المرجح ألا يتم النظر في سيرتك  الذاتية.

2. ابق متسقاً:

حتى لو كنت على أهبة الاستعداد لجميع تطبيقاتك وتفعل كل شيء بشكل صحيح، تذكر أن الآخرين سيكونون في نفس مكانك. حقيقة البحث عن وظيفة عن بُعد هي أن هناك الكثير من الأشخاص المؤهلين تأهيلاً عالياً والذين يعملون بجد يتنافسون معك على كل وظيفة. 

لهذا السبب، استمر في هدفك. إذا كان لديك الوقت للقيام بعشرة طلبات في اليوم، فقم بذلك بشكل روتيني حتى تحصل في النهاية على دورك المثالي.

3. تجنب التواصل في وقت متأخر:

هل لديك ذلك الصديق الذي يصل إليك فقط عندما يريد شيئاً منك؟ يعرف المحترفون المتمرسون هذا الشعور جيداً. من الناحية المثالية، تحتاج إلى بدء البحث عن وظيفة دون بذل جهد، افعل ذلك عن طريق التواصل وتكوين صداقات في الصناعة البعيدة قبل أن تبحث عن وظيفة. أي عليك استخدام مصطلح "بناء العلاقات" وهذا شيء يجب أن تفعله طوال الوقت في حياتك الشخصية والمهنية.

الفكرة هنا هي أنه يجب عليك إجراء اتصالات حقيقية، اتصل بجهات الاتصال الخاصة بك واسأل عن أحوالهم، ولا شيء أكثر من ذلك. من المرجح أن يعرض عليك الأشخاص الذين تربطك بهم صداقة حقيقية وظيفة في المستقبل بعد تأسيسك في صناعة العمل عبر الإنترنت.