أمازون أمريكا: إصابة 20 ألف موظف بكورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أكتوبر 2020
أمازون أمريكا: إصابة 20 ألف موظف بكورونا
مقالات ذات صلة
ذات علامة فاخرة: فيسبوك تعتزم إطلاق نظارات ذكية
الشركة المالكة لـ "تيك توك" تختار "أوراكل" لبيع التطبيق لها في أمريكا
أرامكو تحطم عرش أبل

أعلنت شركة أمازون المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية إصابة ما يقرب من 20 ألف موظف في أمريكا بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19.

موظفي أمازون أمريكا:

وأشارت شركة أمازون أمريكا إلى أن الفحوص التي أجريت لموظفيها في الولايات المتحدة الأمريكية كشفت عن إصابة 19816 موظف منهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، موضحة أن نسبة هذه الإصابات هي الأدنى من تلك المسجلة على مستوى إجمالي السكان.

شركة أمازون أمريكا

نظام الفحص في أمازون أمريكا:

وكانت شركة أمازون العملاقة طورت نظام الفحص الخاص بها، حيث تجري آلاف الاختبارات يومياً، خاصة مع توظيف ما يقرب من 1.37 مليون شخص منذ الأول من مارس وحتى 19 سبتمبر 2020، لأنشطة موقعها على الإنترنت أو لمتاجر شركة هول فودز التابعة لها.

لذا تصبح نسبة الإصابات في الشركة إلى مجمل العاملين هو 1.44% وهو أقل من نسبة الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية ككل إلى مجمل السكان، التي تقدر بنسبة 2.06% وفق جامعة جونز هوبكنز. وهذه الإحصائيات المعلنة لا تشمل إحصائيات الشركة من يعملون لديها من الباطن.

فحص موظفي أمازون أمريكا:

وتعتزم شركة أمازون زيادة قدرتها في فحص الموظفين إلى 50 ألف فحص يومياً في 650 موقعاً التابع لها بحلول شهر نوفمبر المقبل.

إضرابات موظفي شركة أمازون:

وكان موظفو المجموعة نفذوا إضراباً عن العمل في بداية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كما نفذوا تظاهرات أمام مستودعاتها، مطالبين بالمزيد من الحماية من فيروس كورونا المستجد.

يضاف إلى ذلك توجيه انتقادات لمجموعة أمازون لعدم نشرها أي بيانات أو إحصائيات حتى اليوم حول الإصابات في صفوف موظفيها.

الإجراءات الاحترازية في شركة أمازون:

وفي صعيد متصل، أكدت شركة أمازون أنها وزعت أكثر من 100 مليون كمامة على موظفيها، كذلك اتخاذها سلسلة من الإجراءات الوقائية، من بينها التزام التباعد الاجتماعي داخل المستودعات وفحص حرارة الجسم وتدابير للتعقيم.

شركة "أمازون" تعلن آخر تقنياتها:

وكانت شركة أمازون أعلنت منذ أيام قليلة تطوير تقنية جديدة للدفع، التي تتيح للزبائن تسديد ثمن مشترياتهم في المتاجر يدوياً بدلاً من البطاقات المصرفية، حيث أعلنت الشركة أنها ستستخدم هذه الخدمة الجديدة باسم "أمازون وان".
وستبدأ الخدمة في المرحلة الأولى في اثنين من متاجر"أمازون غو" في مدينة سياتل بولاية واشنطن حيث مقر الشركة، بحسب مجلة "ذا فيرغ".