أمازون تُجرب ميزة الأوامر المكتوبة بتطبيق أليكسا Alexa

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
أمازون تُجرب ميزة الأوامر المكتوبة بتطبيق أليكسا Alexa
مقالات ذات صلة
سرعة النت: أفضل مواقع تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية
تفعيل سوا وتفاصيل باقات بلس الجديدة
خاصية جديدة من غوغل كروم تحول الصوت إلى نصوص مكتوبة وهذه طريقة تفعيلها

يختبر القائمون على شركة أمازون، ميزة جديدة لتطبيق أليكسا Alexa على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل IOS آي أو إس تسمح لمستخدمي التطبيق  بكتابة الأوامر التي اعتادوا على طلبها صوتيًا من المساعد الذكي.

أمازون تُجرب ميزة الأوامر المكتوبة بتطبيق أليكسا Alexa 

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم شركة أمازون، إنهم يرون أن الكتابة مع أليكسا Alexa ميزة تجريبية عامة مُتاحة لمستخدمي التطبيق من حاملي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS آي أوإس؛ حيث تسمح بالتفاعل مع التطبيق دون الحاجة إلى استخدام الصوت، مما يعني أن كل شيء تقوله حاليًا لأليكسا Alexa أصبح من الممكن كتابته باستخدام تطبيق أليكسا المحمول Alexa".

وأشارت المتحدث باسم شركة أمازون، ي تصريحات صحفية له، إلى أن الكتابة مع أليكسا Alexa مُتاحة لمستخدمي هواتف تعمل بنظام تشغيل IOS آي أوإس في الولايات المتحدة؛ فيتعين على المستخدمين النقر على رمز لوحة المفاتيح الذي يظهر حاليًا في الزاوية العلوية اليسرى من القائمة الرئيسية للتطبيق.

ونوهت شركة أمازون، في تصريحات مسؤوليها عن الميزة الجديدة بتطبيق أليكسا Alexa، إلى أن الأوامر المكتوبة ستعمل تمامًا كالأوامر الصوتية ولكن قد يواجه المستخدمون بعض المشكلات.

ولم يوضح القائمون على منصة أمازون موعد إطلاق النسخة النهائية من ميزة الكتابة عبر تطبيق أليكسا Alexa أو موعد توافرها للهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل.

ولفتت تقارير صحفية الإنتباه إلى أن اختبار الميزة الجديدة يأتي بالتزامن مع تحديث أمازون لأليكسا Alexa بهدف السماح بالتبديل تلقائيًا بين المزيد من اللغات، بعدما اكتسب المساعد الصوتي القدرة على الرد تلقائيًا على الطلبات باللغة الإنجليزية واللغات الأخرى لأول مرة في عام 2019 ولكن كان المساعد مقيدًا بلغتين فقط في كل مرة، ولم يتغير ذلك، لكن يمكن الآن للمستخدمين تمكين بضع لغات أخرى في تطبيق أليكسا Alexa.

ويُشار إلى أن تمكين المستخدمين من كتابة الأوامر التي تكون عادةً صوتيةً ليس بالأمر الجديد، إذ إن شركتي جوجل وآبل توفران هذه الميزة منذ سنوات في مساعديهما الذكيين.