أمين صندوق الأهلي يسخر من شكوى الزمالك في "الفيفا"

فاز النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري بعد هزيمته لفريق بيراميدز بهدف نظيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
أمين صندوق الأهلي يسخر من شكوى الزمالك في "الفيفا"

قال المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، إن شكوى نادي الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للاعتراض على لجوء الأهلي لمحكمة القضاء الإداري، لن يتم النظر إليها.

وأضاف خالد مرتجي، في تصريحات تلفزيونية: "لجأنا إلى القضاء الإداري لإثبات عدم قانونية تشكيل لجنة الانضباط، وهناك من يريد تقديم شكوى إلى الفيفا، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا ينظر إلى الشكاوى الخاصة بالأمور الداخلية، وما يحدث شأن داخلي وليس دولياً".

وتابع أمين صندوق النادي الأهلي: "نرى أن لجنة الانضباط غير قانونية، وهي لجنة غير منتخبة ويجب موافقة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المصري قبل تعيينها وهذا لم يحدث".

وقال خالد مرتجي: "النادي الأهلي يحترم القانون واللوائح المنظمة للرياضة المصرية، ولكن سنظل ندافع عن حقوق الأهلي ولاعبيه حتى نهاية العمر".

وبدأت الأزمة عندما قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري إيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد اتهام نادي الزمالك للاعب بتوجيه هتافات مسيئة للزمالك وجمهوره عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري خلال شهر يناير الماضي.

وتم إيقاف تنفيذ العقوبة بعد طعن النادي الأهلي على القرار، وبعدها هدد نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري لتعلن لجنة الاستئناف عن انعقادها للنظر في العقوبة مجددا ليقرر النادي الأهلي الطعن أمام القضاء الإداري في شرعية تشكيل لجنة الانضباط ما أدى إلى تأجيل موعد اجتماع لجنة الاستئناف ويقرر بعدها نادي الزمالك الانسحاب من كأس السوبر والتقدم بشكوى في "الفيفا".

وقال خالد مرتجي إنه كان يتمنى مواجهة نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات بدلا من فريق بيراميدز.

وفاز النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري بعد هزيمته لفريق بيراميدز بهدف نظيف أحرزه علي معلول من ركلة جزاء، ليحصل الأهلي على كأس السوبر للمرة الـ13 في تاريخه والثانية على التوالي.

وحول الاشتباكات التي حدثت بين لاعبي الأهلي وبيراميدز وما تردد عن توقيع عقوبات على اللاعبين، أوضح مرتجي: "لا نعلم حقيقة وجود أي إجراءات من اتحاد كرة القدم المصري ضد محمد الشناوي وعلي معلول بعد أحداث مباراة السوبر، وليس لدي أي معلومة حول هذا الأمر، كما أن اتحاد الكرة لم يخاطب الأهلي بأي قرار، وطاقم تحكيم المباراة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد تواجدوا معنا ولم يخطرونا بأي شيء".

وقال أمين صندوق الأهلي: "يجب أولا أن نقدم الشكر إلى دولة الإمارات بسبب الحفاوة التي نجدها هناك دائما ونعتبر أن وشهم حلو علينا".

وتابع خالد مرتجي: "النادي الأهلي هو السبب الرئيسي في سعادة الشعب المصري، ولو بلغ عدد سكان مصر 125 مليون نسمة فيوجد منهم 100 مليون على الأقل يشجعون النادي الأهلي، لذا فإن الحالة المزاجية للشعب المصري تتغير عندما يفوز الأهلي".

وأضاف أمين صندوق الأهلي: "نحن فريق محترف، وبعد انسحاب الزمالك كنا جاهزين لكل الاحتمالات، ولكن بالطبع كنت أتمنى مواجهة الزمالك لأن الفوز عليهم له طعم آخر، ولكن في النهاية بيراميدز فريق محترم ويمتلك لاعبين مميزين ومدرب محترف".

وقال خالد مرتجي إن النادي الأهلي طلب من وزارة الداخلية الحصول على السعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في مواجهة فريق الترجي التونسي.

ويلعب الأهلي أمام الترجي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة المقبل في تونس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة