هل يوافق الأهلي والزمالك على التحكيم المصري لمباراة القمة؟

يلعب النادي الأهلي أمام نادي الزمالك يوم 13 يوليو الجاري في قمة الكرة المصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
هل يوافق الأهلي والزمالك على التحكيم المصري لمباراة القمة؟

قرر اتحاد كرة القدم المصري إسناد إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز إلى طاقم تحكيم مصري، وعدم الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي كما هو معتاد في هذه المباراة.

ويلعب النادي الأهلي أمام نادي الزمالك يوم 13 يوليو الجاري في قمة الكرة المصرية، في ظل توقعات بوجود اعتراضات من أحد الناديين أو كلاهما على إدارة حكم مصري لمباراة القمة.

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 69 نقطة من 27 مباراة، ويحتل نادي الزمالك المركز الرابع برصيد 56 نقطة من 31 مباراة.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن لجنة الحكام فى اتحاد كرة القدم المصري برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، قررت تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك.

وأوضحت التقارير أن لجنة الحكام تتمسك بالإدارة التحكيمية المصرية لمباراة القمة، بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على الاتفاق مع طاقم حكام أجنبي على مستوى فني مرتفع.

وأشارت التقارير إلى أن لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم المصري ترغب في منح الثقة للحكام المصريين من خلال إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

من هو الحكم المصري المرشح لإدارة مباراة القمة؟

قال جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، إن هناك أكثر من حكم مصري مرشح لإدارة مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك.

وأضاف جهاد جريشة، في تصريحات تلفزيونية: "أتوقع أن يتم إسناد إدارة مباراة القمة لحكم من الرباعي: أمين عمر ومحمد معروف ومحمود ناجي ومحمود البنا، كما يمكن أن يتواجد على تقنية الفيديو أحمد الغندور أو محمد عادل".

ويرى الحكم الدولي السابق أن البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم المصري، لم يقدم أي أضافة للتحكيم المصري.

وقال جهاد جريشة: "حتى الآن لا نشعر بوجود فيتور بيريرا، ويجب وضع خطة واضحة لإصلاح التحكيم المصري، من خلال تدريب الحكام من أجل تجنب الأخطاء المتكررة من المواسم السابقة".

هل ينسحب الزمالك من مواجهة الأهلي مرة أخرى؟

قالت تقارير صحفية مصرية إن نادي الزمالك يدرس الانسحاب من مباراة القمة المقبلة أمام النادي الأهلي بسبب عدم تطبيق عقوبة الإيقاف على لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، وفي نفس الوقت إيقاف نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك.

وكان نادي الزمالك قد انسحب من مباراة السوبر المصري أمام النادي الأهلي، وتم الاستعانة بفريق بيراميدز للمشاركة في المباراة التي فاز بها الأهلي وحصل على لقب كأس السوبر.

وقرر اتحاد كرة القدم المصري اعتبار الزمالك معتذرا عن مباراة كأس السوبر وليس منسحبا.

وفي حالة انسحاب نادي الزمالك من مباراة القمة المقبلة أمام النادي الأهلي فإنه سيواجه عددا من العقوبات وفقا للائحة العقوبات التي وضعها اتحاد كرة القدم المصري.

وتنص اللائحة على اعتبار الفريق المنسحب في مباراة واحدة مهزوما بهدفين نظيفين مع خصم 3 نقاط أخرى وإعادة ترتيب مركز الفريق في جدول الدوري، كما سيتم توقيع غرامة مالية على الفريق المنسحب، بالإضافة إلى معاقبة المسؤولين عن قرار الانسحاب وفقا للتقرير المقدم من حكام ومراقبي المباراة ولجنة المسابقات باتحاد الكرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة