الأزمة لم تنتهِ.. سموحة يتراجع عن شكوى الأهلي بسبب "كهربا"

يبدو أن أزمة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لن تنتهي قريبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 20 أبريل 2023
الأزمة لم تنتهِ.. سموحة يتراجع عن شكوى الأهلي بسبب "كهربا"

يبدو أن أزمة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لن تنتهي قريبا، خاصة مع تداخل أكثر من طرف في القضية، وكان آخرهم نادي سموحة الذي تقدم بشكوى ضد النادي الأهلي ثم تراجع عنها.

وقال المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، إن ناديه تقدم بشكوى إلى اتحاد كرة القدم المصري بعد مشاركة "كهربا" في لقاء سموحة أمام الأهلي، وذلك بعد إيقافه لمدة 12 مباراة، وطالب سموحة بالحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وأضاف رئيس نادي سموحة، في تصريحات تلفزيونية: "نعتبر أن هذه الشكوى لم تحدث من الأساس، وما حدث كان خطأ من إداري فريق كرة القدم بنادي سموحة حيث اعتقد أن مشاركة كهربا غير قانونية، وكان يحاول الحصول على حق النادي".

وتابع فرج عامر: "أطلب اعتبار شكوى سموحة خطأ حميد غير مقصود، وعلمنا أن الأهلي تم إخطاره بعقوبة إيقاف كهربا بعد مباراتنا معاً بيوم كامل، وهذا يعني أن الشكوى ليس لها مبرر".

وقال رئيس نادي سموحة: "يجب سداد 10 آلاف جنيه رسوم تقديم الشكوى إلى اتحاد كرة القدم المصري، ولن نفعل ذلك لذا لن يتم البت في الشكوى من الأساس".

وشارك "كهربا" في فوز الأهلي على سموحة بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وأحرز الهدف الثاني للأهلي.

وكانت تقارير قد انتشرت عن إصدار عقوبة من لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري بإيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة، ولكن لم يتم إبلاغ النادي الأهلي بالعقوبة رسميا قبل انطلاق مباراته أمام فريق سموحة.

رابطة الأندية ترفض شكوى سموحة ضد الأهلي

قالت تقارير صحفية إن رابطة الأندية المصرية أكدت رفضها لشكوى نادي سموحة بسبب مشاركة اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" مع النادي الأهلي.

وأضافت مصادر من رابطة الأندية للصحف المصرية أن شكوى سموحة سيتم رفضها لأن مشاركة "كهربا" قانونية وسليمة، خاصة أن قرارات لجنة الانضباط تم تفعيلها في اليوم التالي لمباراة الأهلي أمام سموحة.

وتابعت المصادر: "إيقاف كهربا بدأ أمس الثلاثاء، ولا يمكن للاعب المشاركة في المباريات المحلية المقبلة والتي تبدأ ببطولة كأس السوبر المصري أمام الزمالك".

وقالت المصادر: "يمكن للاعب المشاركة في المباريات في حالة تقديم طعن على العقوبة أمام لجنة التظلمات، وبعدها يتم إيقاف تنفيذ العقوبة حتى يتم الفصل في التظلم".

تفاصيل أزمة "كهربا" الجديدة

بدأت أزمة إيقاف "كهربا" الجديدة مع إعلان النادي الأهلي تلقيه خطابا من اتحاد كرة القدم المصري بإيقاف اللاعب لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بالإضافة إلى تغريم الأهلي 200 ألف جنيه بسبب السباب الجماعي للجمهور.

وقال النادي الأهلي إنه تم إحالة الملف إلى اللجنة القانونية بالنادي لدراسة الموقف، مع رفع توصية إلى مجلس إدارة النادي الذي سيعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وكان نادي الزمالك قد تقدم بشكوى ضد "كهربا" واتهمه بترديد هتافات مسيئة لنادي الزمالك مع جماهير النادي الأهلي خلال مباراة الفريقين الأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة