أول فندق 5 نجوم للإبل في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
أول فندق 5 نجوم للإبل في السعودية
مقالات ذات صلة
صور: أول فندق 7 نجوم في "شنغهاي" الصينية
قيمة أرامكو السعودية تفوق أبل وجوجل!
صور: تفاصيل أول مشاركة نسائية في مهرجانات الإبل السعودية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عن أول فندق 5 نجوم للإبل في المملكة العربية السعودية، يكشف فيه المميزات والخدمات التي يقدمها هذا الفندق، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم.

السعودية: افتتاح أول فندق 5 نجوم للإبل في العالم وهذه أبرز خدماته الفندقية الفاخرة

حيث قام نادي الإبل السعودي بنشر مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشف فيه عن تفاصيل تخص فندق الإبل، وعلق عليه بالفول: "تطمن.. الفندق الأول من نوعه في العالم، بـ 120 غرفة فندقية للإبل."

ووفقاً لما جاء في تقرير الفيديو المصور، فإن الفندق ذي النجوم الخمس يقدم كافة الخدمات الفندقية الفاخرة، حيث يخدم فيه أكثر من 50 شخصاً، ما بين خدمة الغرف والعناية والاهتمام والحماية أيضاً.

وأضاف التقرير المصور إن فندق "تطمن" يعتبر هو الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث يقدم وجبات وخدمات العناية بالإبل والاهتمام بها، حتى بالشكل والمظهر العام لها، وحتى الحليب يقدم ساخناً في هذا الفندق الفريد من نوعه.

ويعتبر هذا الفندق 5 نجوم في هذا المجال، بما يشمل في ذلك إجراءات تنظيف الغرف وتدفئتها، وعملية تسجيل الخروج  (check out) في تمام الساعة 12 ظهراً، ما لم يتم تجديد الإقامة.

وفيما يتعلق بعملية الدفع، أوضح التقرير أن دفع الإقامة في فندق الإبل هذا يتم بالليلة الواحدة، التي تتكلف 400 ريال سعودي (حوالي 106 دولارات أمريكية).

ونادي الإبل السعودي هو نادي يختص برعاية الإبل والمهتمين بها والأنشطة المختصة بها تحت رابطة واحدة، حيث جاء ذلك اهتماماً ودعماً للموروث الشعبي في المملكة العربية السعودية، بهدف المحافظة عليه، والعمل على تطويره، بما يجعله قادراً على مواكبة العصر الحالي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تأسس نادي الإبل السعودي بأمر ملكي في عام 2017، وله شخصية اعتبارية مستقلة مادياً وإدارياً، كما أنه يخضع لإشراف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت التقارير أنه تم تأسيس نادي الإبل السعودي من أجل تحقيق العديد من الأهداف، ومن أبرزها:

  • التعريف بالإبل وارتباطها بالتراث في المملكة العربية السعودية.
  • عمل وتنظيم فعاليات تختص بالإبل في المملكة العربية السعودية وخارجها.
  • مشاركة الإبل في الفعاليات الخارجية بصورة وطنية.
  • إقامة مزادات لبيع الإبل وتنظيمها.
  • إدارة المواقع والميادين والمحميات التي تختص بالإبل في المملكة العربية السعودية.
  • إجراء دراسات وأبحاث تختص بالإبل، بالتعاون مع مراكز البحث العلمي والجامعات.