أين يقع مسقط رأسك منذ 750 مليون سنة؟ هذه الخارطة التفاعلية ستجيبك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
أين يقع مسقط رأسك منذ 750 مليون سنة؟ هذه الخارطة التفاعلية ستجيبك
مقالات ذات صلة
كائن يبقى على قيد الحياة 3 سنوات في الفضاء: فما القصة؟
باحثون في جامعة نيويورك أبوظبي يرصدون حركة السوائل في الشمس
مسبارالأمل الإماراتي إلى المريخ ومهامه الواعدة

طور مهندس سابق في شركة "غوغل" إيان ويبستار، خارطة تفاعلية؛ لمعرفة تحرك مسقط رأسك على الأرض خلال الـ 750 مليون عاماً الماضية، من الانجراف القاري.

ووفق ويبستار، الذي يعد عالم حفريات من كاليفورنيا، تتعقب هذه الأداة التفاعلية الجديدة العالم المتغير من القارات المغطاة بالجليد بدءً من قارة بانجيا العظمى القديمة وحتى الأرض التي نعرفها اليوم.

أين يقع مسقط رأسك منذ 750 مليون سنة؟ هذه الخارطة التفاعلية ستجيبك

تفاصيل الخارطة التفاعلية:

واستخدم ويبستار خرائط PALEOMAP، التي تم إنتاجها من قبل الجيولوجي كريستوفر سكوتيز، حيث يهدف عالم الحفريات إلى مساعدة الناس على معرفة المزيد عن العالم الذي يعيشون فيه، بالإضافة كيف غير الانجراف القاري الكوكب على مر العصور.

الهدف من الخارطة التفاعلية:

وأشار المهندس السابق في شركة غوغل إلى أن الهدف من الخارطة التفاعلية إظهار البيانات العلمية المعقدة بطريقة سهلة وبسيطة للاستخدام، يمكن أن يستخدمها أي شخص مهتم بتاريخ الأرض كذلك أولياء الأمور والطلاب والمدرسين.

الخارطة التفاعلية تظهر العالم خلال 750 مليون سنة:

وأظهرت الخارطة التفاعلية تاريخ الكوكب خلال 750 مليون سنة، حيث ظهرت مدينة فلوريدا مغمورة ذات يوم، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت مقسمة ببحر ضحل. ويمكنك تجربة الأداة بنفسك على موقع Dinosaur Pictures.

كيف يظهر العالم من خلال الخارطة التفاعلية؟

يمكن للمستخدمة تحميل الخارطة، ثم تغيير العام بدءً من 750 مليون سنة وحتى اليوم، ثم اختار بلدتك الأصلية؛ لإظهارها كدبوس على الخريطة.

كما يمكنك تكبير أجزاء مختلفة من الكوكب على الخارطة التفاعلية؛ لإمكانية رؤية الميزات غير العادية، التي فقدت على مدار الزمن؛ نظراً لتحركات الصفائح التكتونية والتاريخ الجيولوجي، حيث إن التاريخ الأصل للأرض أطول ممكن يمكن أن يتخيله أحداً.

ويستخدم ويبستار برنامج GPates بنفسه، حيث أنشأ تصوراً تفاعلية للكرة الأرضية من خلال بناء منظومة الترميز الجغرافي من خلال هذا البرنامج؛ لمساعدة الأشخاص للوصول إلى مواقعهم الأصلية.