750 جنيه.. أجر عادل إمام في فيلم "البحث عن فضيحة" يثير الجدل

تسبب أجر عادل إمام في جدل على مواقع التواصل

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
750 جنيه.. أجر عادل إمام في فيلم "البحث عن فضيحة" يثير الجدل

حالة من الجدل سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداول النشطاء مستنداً يرجع إلى أجور الفنانين لفيلم "البحث عن فضيحة" الذي أنتج منذ 50 عاما وهو من بطولة يوسف وهبي وميرفت أمين وعادل إمام.

ويظهر في القائمة التي ترجع لشركة الإنتاج"أفلام جمال الليثي" الميزانية المبدئية للفيلم وقتها، كما كشفت القائمة أن هناك نجوماً تم استبدالهم بنجوم آخرين في الفيلم.

أجور الفنانين في فيلم البحث عن فضيحة

وجاءت أجور أبطال العمل من الفنانين كما يلي: "ميرفت أمين 800 جنيه، وعادل إمام 750 جنيهاً، ويوسف وهبي 1100 جنيه، وسمير صبري 350 جنيهاً ، ومحمد رضا 450 جنيهاً، ميمي شكيب 650 جنيهاً".

وظهر في الفيلم العديد من نجوم كانو ضيوف شرف ورصدت القائمة أجورهم كالآتي: "مديحة كامل 200 جنيه، وأحمد رمزي 200 جنيه، وتوفيق الدقن 250 جنيهاً، وصفاء أبو السعود 300 جنيه، وعماد حمدي 200 جنيه، وجورج سيدهم 200 جنيه".

وبلغت أجور الكومبارس بالفيلم حوالي 1150 جنيهاً، فيما بلغ أجور الأدوار الثانوية حوالي 750 جنيهاً، ورصدت ميزانية مبدئية لفيلم "البحث عن فضيحة" وتقدر بـ 8500 جنيه.

750 جنيه.. أجر عادل إمام في فيلم "البحث عن فضيحة" يثير الجدل

وكشفت قائمة أجور فيلم "البحث عن فضيحة" عن استبدال عدد من النجوم بالفيلم ليحل محلهم آخرون وهم: "محمد عوض عوضا عن نور الشريف، وصلاح نظمي عوضا عن فريد شوقي، ونوال أبو الفتوح عوضا عن صفاء أبوالسعود، وزيزي البدراوي عوضا عن مديحة كامل".

فيلم البحث عن فضيحة

عرض الفيلم "البحث عن فضيحة" عام 1973 وحقق نجاحا كبيرا عندما طرح في دور العرض بالسينمات، وكان من بطولة كل من عادل إمام وسمير صبري وميرفت أمين ويوسف وهبي وأحمد رمزي وعماد حمدي ومحمد عوض وزيزي البدراوي ومن إخراج نيازي مصطفى.

تدور قصة الفيلم حول قدوم "مجدي" من صعيد إلى مصر للعمل، حيث يتعرف على سامي الذي يعرف العديد من النساء، وطلب منه مجدي أن يعرفه على بعض النساء، فذهب معه إلى مصر، وبالصدفة رأى "حنان" ووقع في حبها على الفور، طلب من سامي أن ينصحه بشأن كيفية مقابلته، وكان سامي يقدم النصائح لمجدي ويدعمها بالتجارب السابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة