إقامة معرض الإلكترونيات المتطورة CES افتراضياً العام المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
إقامة معرض الإلكترونيات المتطورة CES افتراضياً العام المقبل
مقالات ذات صلة
إصدار جديد من نظارة Snapchat Spectacles يأتي بهذه المميزات الرائعة
سوني تكشف عن أحدث منتجاتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2019
HTC Vive تطلق جهاز Vive Pro و محول Vive Wireless

أعلن منظمو معرض الإلكترونيات المتطورة CES، أحد أهم ملتقيات القطاع الإلكتروني والتكنولوجي في الولايات المتحدة، إقامة نسخة 2021 افتراضياً، كأحد مؤشرات التشديد الاحترازي وفق إجراءات احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويرجع إعلان منظمو معرض الإلكترونيات المتطورة CES إلى قرار جمعية التكنولوجيا الاستهلاكية، الذي نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للجمعية، حيث أشارت الجمعية إلى عدم إمكانية جمع عشرات الآلاف بطريقة آمنة في مدينة واحدة – لوس أنغلوس، حيث من المفترض إقامة المعرض بشكل تقليدي، في مطلع شهر يناير لعام 2021؛ ليلتقوا وجهاً لوجه، في اجتماعات عمل؛ نظراً لتزايد المخاوف العالمية من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويعد معرض الإلكترونيات المتطورة CES فرصة سنوية لآلاف الشركات، من أجل عرض كل ما هو جديد من المنتجات والابتكارات الخاصة بها. وكانت جمعية التكنولوجيا الاستهلاكية تعتزم حتى شهر يونيو المنصرم تنظيم نسخة 2021 بشكل تقليدي أي حضورياً، لكن مع الارتفاع المتزايد الجديد في أعداد المصابين بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة الأمريكية دفع المنظمين لإعادة النظر في خططهم بشأن إقامة المعرض حضورياً.

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إلغاء العديد من المعارض الكبرى في العالم أو تأجيلها أو تحويلها بشكل افتراضي، على رأس ذلك إلغاء معرض جنيف للسيارات، الذي يستقطب بدوره نحو 600 ألف زائر سنوياً، للعام الثاني على التوالي، في الوقت ذاته قرر القائمون على معرض التقنيات الجديدة في برلين في ألمانيا عقد المعرض في سبتمبر المقبل بعدد محدود للغاية بالنسبة للحضور.

ووصل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم نحو 16 مليون و824 ألف و259 مصاب حتى الآن، تعافى منهم نحو 662 ألف و222 حالة تعافي، فيما وصلت حالات الوفيات نحو 32 ألف و658 حالة حتى الآن.