غوغل تكشف المعالم الأكثر زيارة افتراضياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المعالم الأكثر زيارة عبر ميزة التجول الافتراضي على خرائط غوغل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022
غوغل تكشف المعالم الأكثر زيارة افتراضياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن المعالم الأكثر زيارة من خلال ميزة التجول الافتراضي على خرائط غوغل، وذلك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المعالم الأكثر زيارة عبر ميزة التجول الافتراضي على خرائط غوغل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان صادر عن غوغل، فإن ميزة التجول الافتراضي توفر للمستخدمين فرصة لاكتشاف معالم تاريخية وثقافية مختلفة، وذلك من خلال التقاط صور بنطاق 360 درجة، والتي يمكن مشاهدتها عبر شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

وجاءت قائمة أكثر المعالم زيارة عبر ميزة التجول الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على النحو التالي:

  • برج خليفة، الإمارات العربية المتحدة
  • الكعبة، المملكة العربية السعودية
  • أهرامات الجيزة، مصر
  • المسجد الحرام، المملكة العربية السعودية
  • الهرم الأكبر، مصر
  • المسجد النبوي، المملكة العربية السعودية
  • برج العرب، الإمارات العربية المتحدة
  • أبو الهول، مصر
  • نافورة دبي، الإمارات العربية المتحدة
  • مطار دبي الدولي، الإمارات العربية المتحدة

جدير بالذكر أن ميزة التجول الافتراضي على خرائط غوغل، تم إطلاقها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2013، حيث ساعدت الملايين من المستخدمين حول العالم، على اكتشاف أهم معالم المنطقة.

وأشارت التقارير إلى أن سيارات التجول الافتراضي، التي تقوم بالتقاط صوراً بنطاق 360 درجة، تتجول حول العالم بشكل مستمر، لافتة إلى أنه على مدار آخر 15 سنة، فقط قطعت تلك السيارة مسافة تزيد عن 16 مليون كيلومتر، أي أكثر 400 مرة من مسافة التجول حول العالم، حيث التقطت خلال هذه السنوات أكثر من 220 مليار صورة لمختلف المعالم العالمية.

ومن خلال هذه الميزة، يمكن الاطلاع على صور تاريخية لعدد كبير من هذه المعالم الشهيرة، وكذلك استكشاف وتتبع التغيرات التي حدثت عليها خلال فترة زمنية محددة.

وفي وقت سابق، كشفت غوغل عن ميزات جديدة ستقدمها في خدمة التجول الافتراضي، وذلك بتطويرها لمنصة جديدة قادرة على تصوير شوارع العالم، والتي من شأنها تقديم تجربة مختلفة لتصوير المناطق على الأرض، والتي لم تكن ظاهرة بجودة عالية من قبل، أو لم يتم تصويرها سابقاً.

وأوضحت التقارير أن منصة غوغل الجديدة تتمثل في جهاز صغير يبلغ وزنه أقل من 7 كيلوغرامات، وهو مجهز بكاميرات ومستشعرات متعددة، مثل مستشعرات الرادار الضوئي LiDAR، حتى يتمكن من التقاط تفاصيل أكثر دقة من مختلف أماكن التصوير.

وأشارت إلى أن تقنيات هذه المنصة من شأنها توفير تكاليف ضخمة كانت تتحملها شركة غوغل وشركاؤها عند تصميم منصات التصوير، التي تتناسب مع الطبيعة المتغيرة لمناطق العالم.

وتمتاز المنصة الجديدة بسهولتها في التنقل، وهو ما يجعلها مثالية للتصوير في المناطق ذات الطبيعة الوعرة، مثل الغابات والجبال، إلى جانب أنه من السهل تثبيتها في مختلف أنواع السيارات.

ولفتت التقارير إلى أنه من المتوقع وصول هذه الكاميرات الجديدة بحلول العام القادم 2023، لتعمل جنباً إلى جنب مع السيارات التابعة للخدمة، من أجل مسح البيانات البصرية للشوارع المختلفة في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة