إكسبو 2020 يستقبل أكثر من 2 مليون زائر من 185 جنسية عالمية مختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
إكسبو 2020 يستقبل أكثر من 2 مليون زائر من 185 جنسية عالمية مختلفة
مقالات ذات صلة
جناح كهرباء ومياه دبي يجذب أكثر من 150 ألف زائر في إكسبو 2020
إكسبو 2020 دبي يحقق رقماً قياسياً في عدد الزائرين في شهره الأول
بمناسبة اليوم العالمي للسياحة: معبد أبو سمبل يستقبل زائريه بالهدايا

استطاع معرض إكسبو 2020 دبي الحفاظ على صدارة الاهتمام العالمي وذلك خلال الأسبوع الخامس لانطلاقه.

واستقبل معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 2 مليون زائر منذ انطلاقه ليسجل 2.350 مليون زائر من 185 جنسية مختلفة حول العالم.

وشهد معرض إكسبو 2020 دبي العديد من الاحتفالات خلال الأيام الماضية وأخرها الاحتفال باليوم العلم الإماراتي الذي يوافق يوم 3 من شهر نوفمبر الجاري، كما شهد خلال الأيام السابقة العديد من الاحتفالات لدول مختلفة بأيامها الوطنية خلال مشاركتها في المعرض.

ما يزيد على 2 مليون زائر 

وعقدت اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 دبي إحاطة إعلامية كشفت خلالها أن المعرض استقبل أكثر من 2 مليون زائر.

واستحوذت فئة الشباب تحت 18 عاماً حوالي 28% من مجموع زوار المعرض وهو ما يؤكد اهتمام الجيل الجديد بهذا المعرض والحدث العالمي.

فيما يزيد عدد الزوار الافتراضيين للمنصات الرقمية الخاصة بمعرض إكسبو 2020 دبي على 12.8 مليون زائر وذك خلال شهر أكتوبر الماضي فقط.

الاحتفال بيوم العلم الإماراتي في إكسبو 2020

وشهد الاحتفال بيوم العلم الإماراتي مشاركة العديد من أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي، وجاءت المشاركة تعبيراً منهم عن مشاعر الحب والتقدير لدولة الإمارات التي أحسنت استقبالهم ووفرت لهم كافة السبل للظهور بأفضل صورة في معرض إكسبو 2020 دبي.

ويشهد إكسبو 2020 دبي كذلك، انطلاق فعاليات أسبوع التنمية الحضارية والريفية والذي يجمع عدداً من القادة والخبراء والمختصين لمناقشة التحديثات التي تواجه المدن والمجتمعات في العصر الحالي.

كما يبحث أسبوع التنمية كذلك عن استكشاف أهمية تغيير أسالب التنقل والبناء والاستهلاك والبحث بصورة أكبر عن الاستدامة.

أسبوع التنمية واليوم العالمي للمدن

كما احتفل إكسبو 2020 كذلك باليوم العالمي للمدن والذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالتعاون مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وخلال الاحتفال باليوم العالمي للمدن، تم الكشف عن دليل جديد يجمع المعارف المحلية والدولية بشأن أفضل الممارسات المستدامة وذلك لإعادة الإعمار والتجديد العمراني في المناطق المتضررة بسبب الكوارث والصراعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيما ينظم الجناح الفنلندي في إكسبو 2020 دبي منتدى الاقتصاد الدائري وهدفه تسليط الضوء على جهود الإمارات الرائدة في تطبيق هذا النموذج الاقتصادي ضمن خطط الدولة لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط.

مسابقة الجناح الأسترالي

كما ينظم الجناح الأسترالي المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، مسابقة تصميم دولية لمحاربة التصحر على كوكب الأرض.

وتظهر المسابقة التي يستضيفها الجناح الأسترالي على هيئة مساكن الواحات التي تكتفي ذاتياً بالطاقة ويطلق عليها اسم "نيويسيز".

وتبحث هذه المسابقة عن تقديم أفضل نماذج التنمية الحضرية والمعمارية المستدامة بالتزامن مع جدول الأعمال الحضري الجديد والأهداف التنموية الباحثة عن الاستدامة.

وأعلن الجناح الأسترالي عن أفضل 10 مشاركين في المرحلة النهائية والتي تستمر ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.

وطلبت المسابقة من المهندسين المعماريين والمخططين المشاركين في المسابقة بأن يقدموا حلولاً حضرية ومعمارية، وكذلك حلول المناظر الطبيعية.

وتبحث الطلبات عن تحقيق المرونة الذاتية للمناطق التي تواجه ظروفاً مناخية صعبة في الصحراء أو في الأراضي الجافة كذلك.

ويستند المشاركون في المسابقة على الواحات الصحراوية التقليدية لتوليد أفكار تصميم لأحد المواقع الصحراوية في أفريقيا وشبه الجزيرة العربية وأستراليا والتي تتشابه كثيراً في الظروف المناخية.

عن معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.