إكس تعلن عن إجراء قد يغير طريقة تفاعل المستخدمين على المنصة

منصة إكس تخفي أعجبني في التعليقات: خطوة نحو خصوصية أكثر أم تعقيد للتفاعل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024
إكس تعلن عن إجراء قد يغير طريقة تفاعل المستخدمين على المنصة

أفادت تقارير تقنية أن منصة التواصل الاجتماعي إكس، تقدم إجراء جديداً نحو تعزيز خصوصية المستخدمين، وذلك من خلال إخفاء هوية من يستخدم خيار أعجبني في التعليقات على أي مشاركة.

منصة إكس تخفي أعجبني في التعليقات: خطوة نحو خصوصية أكثر أم تعقيد للتفاعل؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يهدف هذا التغيير إلى تشجيع المستخدمين على التعبير عن إعجابهم بالمحتوى، دون الخوف من الحكم الاجتماعي أو التنمر عبر الإنترنت.

وقالت التقارير إن هذه الخطوة رغم الهدف المعلن عنها، إلا أنها تثير بعض الجدل والتساؤلات، موضحة أن المستخدمين قد يواجهون صعوبة في التمييز بين المشاركات التي ردوا عليها بخيار أعجبني، والمشاركات التي وضعوا عليها خيار إشارة مرجعية.

وأشارت إلى أن البعض يرى أن إخفاء خيار أعجبني ليس هو الحل الأمثل، حيث إن منصة إكس توفر بالفعل خيار الإشارة المرجعية لحفظ المشاركات التي تهم المستخدم.

وأكملت التقارير أن المستخدمين لن يتمكنوا من رؤية استخدام الآخرين لخيار أعجبني للتعليق على أي مشاركة، إلى جانب أنهم لن يكونوا قادرين على معرفة المشاركات التي أعجبت أحد المستخدمين، من خلال علامة تبويب على صفحته.

وأردفت إنه على الرغم من أن هذا التغيير قد يكون مفيداً لمنع المستخدمين المزعجين من التطفل على خيارات الآخرين، إلا أنه قد يؤثر على استخدامات أخرى مفيدة.

ولفتت التقارير إلى أن المستخدمين الجدد للمنصة على سبيل المثال، قد يفقدون فرصة لاكتشاف أشخاص يشاركونهم اهتماماتهم، من خلال معرفة تفضيلاتهم عبر خيار أعجبني.

وعلى الجانب الآخر، فقد نوهت إلى أن هذا التغيير قد يقلل من تعرض المستخدمين للتنمر أو التحرش بسبب آرائهم.

ونوهت التقارير إن هذا التغيير قد يشجع أيضاً على التعبير عن آراء أكثر صراحة، دون الخوف من ردود الفعل السلبية.

وأضافت أنه بشكل عام، فإن إخفاء خيار أعجبني في التعليقات على منصة إكس، هو خطوة مثيرة للجدل، حيث إنها قد تساهم في تعزيز خصوصية المستخدمين، ولكن في الوقت نفسه، فقد تتسبب في بعض الصعوبات في التفاعل واكتشاف المحتوى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة