إنستغرام يطرح مزايا جديدة لمساعدة صناع المحتوى على كسب الأموال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
إنستغرام يطرح مزايا جديدة لمساعدة صناع المحتوى على كسب الأموال

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات من المقرر أن يوفر قريباً عدداً من المزايا الجديدة، التي تهدف إلى مساعدة صناع المحتوى على كسب المزيد من الأموال.

إنستغرام يمنح صناع المحتوى مزايا إضافية لكسب الأموال

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن صناع المحتوى على إنستغرام سيحصلون على مزايا جديدة ستمنحهم الفرصة لعقد شراكات مع عدد من الشركات، بهدف الترويج لها عبر حساباتهم، على شكل صور وفيديوهات، وبالتالي يحصلون نظير هذه الإعلانات على عائدات مالية معينة.

وقالت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستغرام، أنه سيتم اختبار هذه المزايا الجديدة لدى مجموعة محددة من صناع المحتوى والشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل Benefit وKopari وMAC وPat McGrath Labs و Sephora، على أن يتم التوسع لاحقاً في إتاحة هذه المزايا لتشمل دولاً أخرى.

وأشارت فيسبوك في بيان صادر عنه نقلته تقارير تقنية، أنها تهدف لخلق فرصاً جديدة لمساعدة صناع المحتوى على جني الأموال، من خلال بنائهم لعلاماتهم التجارية الشخصية عبر المنصات التابعة لها.

وأضافت أنها تسعى لمنح المزيد من المبدعين الفرصة للوصول إلى أدوات التسوق الخاصة بمنصاتها، والسماح لهم بالحصول على مكافآت على عمليات الشراء التي يساهمون فيها، خاصة وأن الناس يستخدمون إنستغرام لمشاركة المنتجات التي يحبونها.

كيف سيتم حساب أرباح صناع المحتوى على إنستغرام؟

ولفتت التقارير إلى أن صناع المحتوى على إنستغرام لن يحصلوا على أي نسب من أرباح أو عائدات الشركات التي يروجون لها إلا إذا قام المستخدمون بالضغط على المنشورات التي يقومون فيها بالترويج لمنتجات هذه الشركات، وبالتالي، فإن عائدات صناع المحتوى ستكون متناسبة مع نسبة متابعة الجمهور لمنشوراته.

وأضافت شركة فيسبوك أن صناع المحتوى على إنستغرام سيحصلون على عائدات مادية ضمن برنامج Star Challenges، وذلك في حال استوفت فيديوهاتهم الشروط التي أعلنته عنها، والتي تتضمن عدد ساعات البث الإجمالية، وإجمالي المشاهدات، وغيرها.

إنستغرام ينافس تيك تيك بهذه الخاصية الجديدة

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من إنستغرام في إطار مخططاته لجذب شرائح جديدة من صناع المحتوى إليه، والتي شملت في وقت سابق طرح خاصية جديدة لمنافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة الناجح تيك توك.

فوفقاً لما ذكرته تقارير تقنية سابقة، فقد وفر تطبيق مشاركة الصور الشهير إنستغرام لمستخدميه ميزة جديدة لتصوير الفيديوهات، تحمل اسم Reels Remix، وهي تتيح لهم تحميل فيديوهات تفاعلية جديدة، إلى جانب فيديوهات مستخدمين آخرين.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة التي وفرها إنستغرام تشبه إلى حد كبير خاصية Duet التي أطلقها تطبيق تيك توك في وقت سابق، ولاقت نجاحاً كبيراً وتفاعلاً واسعاً من قبل المستخدمين.

وأشارت إلى أن إطلاق إنستغرام لهذه الخاصية سيشجع مستخدميه على تسجيل فيديوهات أكثر حيوية، بالإضافة إلى أنه سيمنحهم الفرصة للمزيد من التفاعل مع باقي مستخدمي التطبيق والفيديوهات التي يقومون بنشرها.

طريقة استخدام خاصية Reels Remix على إنستغرام

ومن أجل الاستفادة من هذه الميزة التي أتاحها إنستغرام لمستخدميه، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • بعد فتح تطبيق إنستغرام، الذهاب إلى قائمة فيديوهات Reels.
  • من القائمة، يتم اختيار خيار Make Remix.
  • يمكنك الآن تسجيل فيديو جديد، أو تحميل فيديو موجود والتعديل عليه.

ولفتت التقارير إلى أن مستخدم إنستغرام يستطيع أيضاً التحكم في الأصوات الموجودة في الفيديو الخاص به، وكذلك الفيديو الذي يرغب في دمجه مع فيديو خاص بمستخدم آخر.

وبالإضافة إلى هذا، يمكن للمستخدم أن يقوم بتفعيل خاصية Remix حتى تعمل مع كل الفيديوهات الجديدة التي سيقوم بصنعها من خلال هذه الميزة.

أما فيما يتعلق بفيديوهات الـ Reels الأقدم، فقد ذكرت التقارير أنه من أجل تفعيل هذه الخاصية فيها، فيجب حينها أن يقوم المستخدم بتفعيل كل فيديو بشكل منفرد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة