آبل تتبرع بالأموال لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

لقى ما لا يقل عن 2701 شخص مصرعهم خلال زلزال تركيا وسوريا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
آبل تتبرع بالأموال لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

عبر الملياردير تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، عن تعازيه في ضحايا زلزال تركيا وسوريا، الذي ألم بالدولتين وراح ضحيته المئات وأصيب الآلاف من المواطنين وقاطني الدولتين، إثر زلزال تركيا، الذي وقع فجر اليوم الاثنين، بقوة 7,7 ريختر.

آبل تتبرع من أجل ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وقال كوك، في تغريدة له عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إن شركة آبل ستتبرع بأموال لمساعدة الضحايا وإعادة بناء المدن، حيث غرد: «قلوبنا وتعازينا إلى شعبي تركيا وسوريا وجميع المتضررين من الزلازل المدمرة، تتبرع آبل من أجل مساعدة الضحايا وكذلك من أجل جهود الإغاثة».

آخر أخبار زلزال تركيا وسوريا

ذكرت منافذ إعلامية أنه لقي ما لا يقل عن 2701 شخص مصرعهم خلال زلزال تركيا وسوريا ويتسابق رجال الإنقاذ لانتشال الناجين من تحت الأنقاض بعد زلزال تركيا وسوريا المدمر، مخلفاً الدمار والحطام على جانبي الحدود.

كان هز أحد أقوى الزلازل التي ضربت المنطقة منذ قرن السكان من على أسرتهم في ساعة مبكرة من يوم الاثنين، مما أدى إلى هزات أرضية في أماكن بعيدة مثل لبنان ومصر.

في تركيا، لقي ما لا يقل عن 1651 شخصاً مصرعهم وأصيب عدة آلاف، وفقاً لنائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي.

في سوريا المجاورة، توفي ما لا يقل عن 1050 شخصاً، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

وأفادت جماعة «الخوذ البيضاء»، المعروفة رسمياً باسم الدفاع المدني السوري، عن وفاة 480 شخصاً في مناطق سيطرة المعارضة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة كان 23 كيلومتراً شرقي نورداغي في إقليم غازي عنتاب التركي على عمق 24.1 كيلومتراً.

يشار إلى أن سلسلة من توابع الزلزال تردد صداها على مدار اليوم، حيث ضرب أكبر زلزال كبير بلغت قوته 7.5 درجة في تركيا بعد حوالي تسع ساعات من الزلزال الأول، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ضربت تلك الهزة الارتدادية حوالي 95 كيلومتراً شمال الزلزال الأصلي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة