إيقاف الدوري الاسباني بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس 2020
إيقاف الدوري الاسباني بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الاسباني، اليوم الخميس، إيقاف منافسات الدوري الاسباني "الليجا" بدرجتيه الأولى والثاني مع تفشي فيروس كورونا المُستجد.

رابطة الدوري الاسباني، عللت عبر بيان رسمي صادر عنها، إيقاف مباريات دوري كرة القدم في بلادها؛ لإصابة لاعب كرة سلة بنادي ريال مدريد بفيروس كورونا المُستجد ورغبتهم في الحد من خطورة انتشار الفيروس.

نادي ريال مدريد قد أعلن في وقت سابق وضع لاعب كرة السلة بناديه الذي أُصيب بفيروس كورونا في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا لعلاجه.

فيروس كورونا في اسبانيا

وكانت إسبانيا قد أعلنت وفاة 28 مواطن بها بسبب فيروس كورونا المستجدّ وإصابة 1204 أشخاص مما أدى لإغلاق المدارس والجامعات في مدريد.

كورونا وباء عالمي

منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كوروناخارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وكان عدد الإصابات في الصين التي ظهر بها الوباء لأول مرة، قد وصل اليوم الأربعاء، إلى 80778 حالة، وذلك بعد تسجيل 24 إصابة جديدة كأعلى دولة يتم تسجيل إصابات بها.

ترتيب الدوري الاسباني 2019/2020

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يحتل الوصافة بعد مرور 27 جولة من منافسات الليجا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة