إيقاف نجم شهير بالدوري الإنجليزي لمدة 8 أشهر

إيقاف إيفان توني نجم نادي برينتفورد الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
إيقاف نجم شهير بالدوري الإنجليزي لمدة 8 أشهر

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن إيقاف مهاجم المنتخب الإنجليزي ولاعب نادي برينتفورد، إيفان توني، عن المشاركة في المباريات لمدة ثمانية أشهر.

وكشف الاتحاد الإنجليزي خلال بيان رسمي أصدره قبل ساعات أنه ثبت بالدليل تورط إيفان توني في رهانات على نتائج مباريات فريقه بالدوري الإنجليزي.

واتهم توني بارتكابه لـ232 مخالفة تنتهك لوائح الاتحاد الإنجليزي في نوفمبر بالإضافة إلى 30 انتهاكاً آخر في شهر ديسمبر، واعترف اللاعب بتورطه في هذه الأمور خلال شهر مارس الماضي.

وشدد الاتحاد الإنجليزي على أن إيفان توني سيواجه إيقافاً عن جميع الأنشطة المتعلقة بعالم كرة القدم لمدة ثمانية أشهر وحتى يوم 16 من شهر يناير لعام 2024 مع تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني وتحذيره من تكرار هذه السلوكيات مستقبلاً.

وأشار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن توني بدأ هذه الانتهاكات من شهر فبراير عام 2017 واستمر في ذلك حتى شهر يناير من عام 2021.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد حصل على اعترافات من اللاعب حول 232 تهمة مقابل سحب 30 تهمة أخرى كانت موجهة ضد اللاعب أيضاً.

الجدير بالذكر أن إيفان توني تألق بشدة مع نادي برينتفورد هذا الموسم ويحتل المركز الثالث في ترتيب صراع الهدافين لهذا الموسم برصيد 20 هدفاً كما أنه كان قريباً من الانضمام لقائمة المنتخب الإنجليزي المواجهة لمنتخبي مالطا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس أمم أوروبا المقبلة.

وحاول توني صاحب الـ27 عاماً أن يلتمس من اللجنة التأديبية تخفيف العقوبة وعدم إيقافه لهذه الفترة الطويلة ولكن العقوبة صدرت ضده بصورة رسمية وهو الأمر الذي سيحرمه من الانتقال لأي فريق آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة