مدرب برشلونة: لا نشعر أننا أبطال الدوري الإسباني حتى الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
مدرب برشلونة: لا نشعر أننا أبطال الدوري الإسباني حتى الآن

قال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إن فريقه لا يشعر أنه بطل الدوري الإسباني حتى الآن، وذلك رغم فارق النقاط الكبير مع فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وفاز برشلونة على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، ليعزز صدارته للدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد قبل 8 مباريات من انتهاء البطولة.

وأضاف تشافي، في تصريحات صحفية: "برشلونة اقترب من لقب الدوري، ولكن يجب أن نعلم أن المسابقة لم تنتهي ولا أحد في الفريق يشعر أنه بطل الدوري، وإذا حدث ذلك سنخبره أن هناك مباريات صعبة متبقية للفريق".

وتابع مدرب برشلونة: "لو خسرنا أمام أتلتيكو مدريد كان الفارق سيصبح 8 نقاط فقط مع ريال مدريد، ولكن قدمنا مباراة جيدة وحصلنا على فوز هام بعد تعادلين".

ويقترب فريق برشلونة من تحقيق أرقام قياسية أوروبية في حالة فوزه بالنسخة الحالية من بطولة الدوري الإسباني.

ويمكن لبرشلونة تحقيق رقم قياسي في قوة دفاع الفريق، حيث استقبلت شباك البارسا 9 أهداف خلال 30 مباراة في الدوري الإسباني، والرقم القياسي مسجل باسم فريق تشيلسي الإنجليزي خلال موسم 2004-2005 حيث استقبل الفريق 15 هدفا فقط، أي أن برشلونة يحتاج لاستقبال أقل من 6 أهداف خلال 8 مباريات ليحطم الرقم القياسي.

كما وصل حارس مرمى فريق برشلونة مارك أندريه تير شتيجن إلى 23 مباراة بشباك نظيفة، ليعادل الرقم القياسي في تاريخ برشلونة والذي حققه الحارس كلاوديو برافو في موسم 2014-2015.

ويحتاج شتيجن إلى الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات لتحطيم الرقم القياسي الأوروبي والمسجل أيضا باسم نادي تشيلسي بواقع 25 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2004-2005.