ابتكار جديد يساهم في التخلص من الوزن الزائد

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2016
ابتكار جديد يساهم في التخلص من الوزن الزائد

الوزن الزائد مشكلة تؤرق البعض وقد تحيل حياتهم لجحيم، ويبحثون بكل قوتهم عن وسائل فعالة للتخلص من أوزانهم الزائدة.

ولا يتوقف العلم كل يوم عن البحث عن وسائل فعالة للتخلص من الوزن الزائد، لتحقيق حلم ملايين الأشخاص حول العالم، حتى يصلوا لحلم الرشاقة والجسم المثالي للحفاظ على صحتهم ومظهرهم.

وتم ابتكار بالون يتم ابتلاعه ليستقر في المعدة ومن ثم ملئه بالماء بعد ذلك، وهو الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بالامتلاء دائما وتقل لديه الرغبة فى تناول الطعام وبالتالي خسارة الوزن.

والفكرة عبارة عن جهاز أمريكى جديد في طريقه الآن إلى بريطانيا، ويعد بمثابة برنامج تخسيس لمدة 6 أشهر، حيث تمت تجربته على العديد من الأشخاص الذين استخدموه كوسيلة بديلة ومؤقتة بعيدا عن ربط المعدة، وفقا لما ذكرته جريدة «ديلى ميل» البريطانية.

وبالرغم من المميزات التي يحتوي عليها الجهاز الجديد، فله أيضا بعض السلبيات والتي حذر منها خبراء الصحة، وتمثلت في إمكانية تسبب البالون بانسداد قاتل فى المعدة، قد يودي بحياة مستخدمه.

ويتم استخدام الجهاز من خلال ابتلاع البالون على هيئة كبسولة معلقة على أنبوب من البلاستيك، يفتح مع ابتلاعه داخل المعدة، ويستخدم الأطباء الموجات فوق الصوتية لفحص ما إذا كان البالون فى مكانه الصحيح، ويمتلئ البالون من خلال الأنبوب البلاستيكي بالماء، وفي النهاية يتم فصل الأنبوب وإزالته وترك البالون داخل المعدة.

ابتكار جديد يساهم في التخلص من الوزن الزائد

وبعد انتهاء المدة المقررة لتواجد البالون في المعدة يذوب الصمام وتفرغ المياه التي تحتويها البالون، ومن ثم تمر من خلال الأمعاء وصولا لخارج الجسم.

والأمر المحبط، أن الجهاز الجديد يناسب فقط هؤلاء الذين يعانون من زيادة متوسطة في الوزن، حيث يتم تسويقه في الوقت الراهن بين الذين تزيد مقاسات ملابسهم بمقدار درجتين فقط عن الجسم الرياضي.

ووجه بعض الأطباء انتقادات حادة للجهاز، قائلين: "إنه يسبب الكثير من المعوقات في الأمعاء والتي قد تنتهي بعملية جراحية".

في حين أن أصحاب الإبتكار الجديد، أكدوا أنه عالج الكثيرين في دول مختلفة منها فرنسا وإيطاليا وبريطانيا، ولم يواجه أحد منهم أي مشكلات، مضيفين "نثق في مدى أمانة الجهاز ومساهمته في تخفيض الوزن".

وعن تجربتها مع الجهاز، قالت مونيكا نافا: "تطلب الأمر مني عدة محاولات لابتلاع الكبسولة بكوب من الماء، وقد شعرت بثقل وامتلاء شديدان في أول أسبوع، ولكن بعدها توقف هذا الشعور تماما وفقدت الكثير من وزني الزائد الذي كان يتسبب لي في العديد من المشكلات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة