ابنة المدير التنفيذي لمؤسسة بيمكو تجبره على الاستقالة بعد رسالة مؤلمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 سبتمبر 2014
ابنة المدير التنفيذي لمؤسسة بيمكو تجبره على الاستقالة بعد رسالة مؤلمة
مقالات ذات صلة
استقالة مدير مايكروسوفت التنفيذي السابق من مجلس إدارة الشركة
استقالة الرئيس التنفيذي لشركة أوبر.. تعرفوا على السبب!
تعرفوا على المدير التنفيذي الجديد لشركة أوبر

قرر محمد العريان، خبير اقتصادي مصري-أمريكي شغل سابقاً منصب المدير التنفيذي لمؤسسة "بيمكو" الاستثمارية العالمية، التي تعتبر من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم وتدير أصولاً مالية تزيد قيمتها عن 1100 مليار دولار أمريكي، الاستقالة من منصبه المرموق، وذلك بعد قراءة أحد رسائل ابنته الصغيرة، 10 سنوات، المؤلمة.

كتبت الصغيرة قائمة "بالأحداث المهمة في حياتها كطفلة، والتي تخلف والدها عن حضورها لانشغاله بمنصبه"، وقدمتها إلى والدها. وعند قراءة رسالة ابنته، تأثر العريان، وقرر التخلي عن منصبه في "بيمكو"، كما قرر العمل بعدة وظائف "أصغر نسبياً، وتطلب سفراً أقل، ليتيح ذلك له قضاء وقت أكثر مع أسرته، وخاصةً ابنته الصغيرة"، حسبما فسر العريان.

وبالرغم من نجاحه في تحقيق أرباح تقدر بأكثر من 100 مليون دولار من عمله السابق في "بيمكو" خلال عام 2011 فقط، إلا أن العريان أصر على ترك وظيفته، "معللاً أن علاقته بابنته الصغيرة أهم لديه من أي عمل آخر يقوم به"، فترك منصبه يوم الجمعة الماضي رسمياً.

يذكر أن صغيرة العريان أعدت قائمة ب22 حدث هام في حياتها كان والدها قد تخلف عن حضورهم، ومن ضمنهم: تخلفه عن توصيلها إلى مدرستها في أول يوم للدراسة، تخلفه عن حضور اجتماع لأهالي الطلبة في مدرستها، وتخلفه عن حضور أحد مباريات كرة القدم التي شاركت ابنته باللعب فيها، وغيرها من الأمور.


اقرأ أيضاً: أقوى 10 شخصيات عربية قيادية في العالم لعام 2014

اقرأ أيضاً: أصغر رئيس تنفيذي سعودي يصفي شركته ويوزع الأرباح