استقالة الرئيس التنفيذي لـ «سيلزيوس» وسط أزمة إفلاس الشركة

تأتي الاستقالة بعد أشهر من تقديم شركة التشفير لحماية الفصل 11 من الإفلاس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
استقالة الرئيس التنفيذي لـ «سيلزيوس» وسط أزمة إفلاس الشركة

قدم أليكس ماشينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة سيلزيوس نتورك، خطاب استقالته، يوم الثلاثاء، بعد أشهر من تقديم شركة التشفير لحماية الفصل 11 من الإفلاس.

استقالة سارية المفعول

استقالة ماشينسكي سارية المفعول على الفور، لكنه قال في بيان إنه سيواصل مساعدة الشركة على تزويد الدائنين بـ «أفضل نتيجة».

وكتب في الرسالة: «يؤسفني أن دوري المستمر كرئيس تنفيذي أصبح مصدر إلهاء متزايد، وأنا آسف جداً للظروف المالية الصعبة التي يواجهها أعضاء مجتمعنا»، كما قال: «منذ التوقف المؤقت، عملت بلا كلل لمساعدة الشركة ومستشاريها على وضع خطة قابلة للتطبيق للشركة لإعادة العملات المعدنية إلى الدائنين بأكثر الطرق عدلاً وفعالية».

انخفاض العملة المشفرة لسيلزيوس

بعد الإعلان، انخفضت قيمة العملة المشفرة للشركة، رمز CEL المميز، بأكثر من 7% من حيث القيمة، وفقاً لـ CoinMarketCap.

اعتباراً من شهر مايو، كانت سيلزيوس واحدة من أكبر اللاعبين في مجال إقراض العملات المشفرة مع أكثر من 8 مليارات دولار في شكل قروض للعملاء وما يقرب من 12 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة. ستقرض الشركة العملات المشفرة للعملاء للأطراف المقابلة المستعدة لدفع أسعار فائدة مرتفعة للغاية لاقتراضها، ثم تقوم سيلزيوس بعد ذلك بتقسيم بعض هذه الإيرادات مع المستخدمين.

انهار الهيكل خلال أزمة سيولة واسعة النطاق في الصناعة، مما أدى إلى توقف عمليات السحب بالدرجة المئوية في يونيو. كما تسبب الانهيار في السوق في قيام شركات أخرى بتجميد أصولها وقيام ثلاث شركات على الأقل بتقديم طلب إفلاس.

كانت شهدت شركة التشفير مجموعة من الأخطاء الداخلية التي أدت إلى الاضطرابات الأخيرة، وفقاً للموظفين السابقين والمستندات الداخلية. رسم العديد من الموظفين صورة للمخاطرة والفوضى والتلاعب المزعوم بالسوق.

في الأسبوع الماضي، تمت مناقشة اجتماع داخلي تم تسريبه خطة مرحلة مبكرة لتحويل ديون سيلزيوس إلى عملة مشفرة جديدة. وفقاً للتسجيل الصوتي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

من المقرر أن تصدر الشركة الرموز المميزة المغلفة، حيث تمثل الرموز النسبة بين ما تدين به الشركة لعملاء والأصول المتوفرة لديهم.

خطوة إيجابية

في مذكرة إلى محكمة الإفلاس يوم الثلاثاء، كتبت لجنة الدائنين غير المضمونين، «إعلان اليوم خطوة إيجابية ستسمح للمدينين واللجنة وجميع أصحاب المصلحة الآخرين بالتركيز على دفع هذه القضايا إلى الأمام بشكل سريع وعاجل بطريقة فعالة».

وذكر الإيداع أيضاً أن كريس فيرارو، المدير المالي للشركة، سيكون رئيساً لإعادة الهيكلة والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة سيلسيوس.