الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل
مقالات ذات صلة
مستخدمو جيميل يشتكون من عيب تقني مزعج وينتظرون حلاً عاجلاً من غوغل
جوجل تتمكن من السيطرة على هجوم خدمات جوجل دوكس
جوجل أيضاً ترد على تسريبات ويكيليكس واختراقات CIA

حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني من وجود ثغرات أمنية خطيرة في متصفح غوغل كروم، ناصحاً المستخدمين بالقيام بإجراء عاجل من أجل حماية أنفسهم.

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات في غوغل كروم

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر المركز تغريدة كشف من خلالها عن وجود ثغرات خطيرة في غوغل كروم، والتي تهدد أجهزة المستخدمين الذين يستخدمون المتصفح الشهير.

وأوضح الأمن السيبراني في تغريدته أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرة الموجودة على متصفح غوغل كروم، وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت، وكذلك تنفيذ برمجيات خبيثة.

وأوصى المركز المستخدمين بتحديث المتصفح إلى نسخة 89.0.4389.114، موضحاً أن هذا التحديث متاح على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينوكس.

الأمن السيبراني يوضح خطوات تحديث غوغل كروم

كما قام الأمن السيبراني بعرض الخطوات اللازمة من أجل القيام بالتحديث الأمني الجديد على متصفح غوغل كروم، والتي جاءت كما يلي:

  • قم بفتح متصفح غوغل كروم.
  • في أعلى يسار الشاشة، قم بالضغط على المزيد، ثم على مساعدة، ثم على معلومات عن غوغل كروم.
  • رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة غوغل كروم.
  • سيقوم المتصفح بالبحث عن التحديثات، ثم سيقوم بعدها بالتحديث التلقائي.
  • اضغط على إعادة التشغيل.

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل

غوغل كروم يطور تقنيات لحل مشاكل يعاني منها المستخدمون

وفي سياق آخر، ورغم الانتشار الواسع له، واعتماد الملايين من مستخدمي الإنترنت عليه في استخدامهم اليومي للتصفح، إلا أن متصفح الإنترنت الشهير غوغل كروم مازال يعاني من بعض المشاكل التي تؤرق مستخدمي الحواسب والأجهزة الذكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن ضمن أكثر المشاكل الموجودة حالياً في غوغل كروم ويعاني منها الكثير من مستخدمي نسخته الخاصة بالحواسب، هي مشكلة ضغط حركة مرور البيانات عبر ذاكرات الوصول العشوائي في تلك الأجهزة، وهو ما يتسبب في بطء عملها في بعض الأحيان.

وأشارت التقارير إلى أن شركة غوغل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنيات ParitionAlloc-Everywhere من أجل اعتمادها في متصفحها الشهير، والتي من شأنها معالجة مشاكل ذاكرات الوصول العشوائي التي يشتكي منها المستخدمين، بالإضافة إلى أنها ستؤمن حماية أكبر لبيانات مستخدمي غوغل كروم.

وأوضحت أن غوغل نشرت في وفقت سابق تقريراً عن تقنيات ParitionAlloc التي تعمل على تطويرها في الوقت الحالي، والتي سُتحسن عمل تقنيات MiraclePtr، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على زيادة أمن وخصوصية البيانات أثناء استعمال شبكة الإنترنت.

ونقلاً عن مطورين في شركة غوغل، فقد أكدوا أنهم يعملون حالياً على برمجيات جديدة ستسمح لمتصفح غوغل كروم بالاعتماد بشكل أفضل على واجهات TerminateProcess الموجودة في أنظمة تشغيل ويندوز.

وأضاف المطورون أن هذا الأمر سيساعد المتصفح ذائع الصيت على إنهاء حركة البيانات عبر الأجهزة مباشرة بعد إغلاق صفحات التبويب، وهو ما سيقلل من استهلاك الطاقة، ويساعد في تسريع عمل أنظمة الحواسب بشكل عام