الأمن السيبراني يصدر تحذيراً عالي الخطورة بشأن غوغل كروم

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات أمنية في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو 2022
الأمن السيبراني يصدر تحذيراً عالي الخطورة بشأن غوغل كروم
مقالات ذات صلة
الأمن السيبراني يُصدر تحذيراً عالي الخطورة حول تطبيق واتساب
الأمن السيبراني السعودي يطلق تحذيراً أمنياً عالي الخطورة يخص غوغل كروم
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل

قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، بإصدار تحذير أمني عالي الخطورة بخصوص تحديث أصدرته شركة غوغل الأمريكية، لمعالجة عدد من الثغرات في متصفح الإنترنت كروم لنظام تشغيل ويندوز.

الأمن السيبراني يحذر من ثغرات أمنية في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحذير الذي أطلقه الأمن السيبراني يستهدف كل القطاعات، موضحة أن التحديث الخاص بغوغل كروم به ثغرات أمنية، والتي يمكن للمهاجمين استغلالها، وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت، وتنفيذ برمجيات خبيثة.

وأوصى الأمن السيبراني بتحديث متصفح الإنترنت غوغل كروم إلى نسخة 103.0.5060.114، وذلك من أجل معالجة هذه الثغرات الأمنية الخطيرة.

وفي حال لم يكن المتصفح يدعم التحديث التلقائي لآخر نسخة متوفرة، يمكن القيام بالتحديث يدوياً باتباع هذه الخطوات:

  • افتح متصفح غوغل كروم.
  • في أعلى يسار الشاشة، اضغط على المزيد ثم مساعدة ثم معلومات عن غوغل كروم.
  • رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة غوغل كروم.
  • سيبحث غوغل كروم عن التحديثات، وسيقوم بالتحديث التلقائي.
  • اضغط على إعادة التشغيل.

وقبل أسابيع قليلة، قامت شركة غوغل الأمريكية بطرح إصدار جديد من متصفح الإنترنت غوغل كروم، والذي يقوم بمعالجة العديد من الأخطاء التقنية والأمنية، التي يمكن لقراصنة الإنترنت استغلالها، عبر أنظمة التشغيل ويندوز وماك.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية وقتها، فإن نسخة غوغل كروم الجديدة ، تعالج 8 مشكلات مصنفة على أنها عالية الخطورة، و9 أخرى متوسطة الخطورة، و7 منخفضة الخطورة.

وأوضحت أن أغلب هذه الأخطاء تم اكتشافها من قبل بعض خبراء التقنيات الخارجيين، الذين يبحثون عن عيوب موجودة في متصفح غوغل كروم، مقابل الحصول على مكافأة مالية، مما يعني أن غالبية هذه الأخطاء الأمنية أمكن اكتشافها قبل أن يكتشفها القراصنة على نطاق واسع.

وقالت شركة غوغل في بيان لها، إنه يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط، حتى يقع تحديث غالبية المستخدمين بالإصلاح، لافتة إلى أنها سنحتفظ أيضاً بالقيود إذا كان الخطأ موجوداً في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد.

ووجه عملاق التكنولوجيا الأمريكي الشكر إلى جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معها خلال دورة التطوير، من أجل منع الأخطاء الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة، مشيراً إلى أنه في المجموع، فقد تم اكتشاف وإصلاح 32 ثغرة أمنية جديدة تؤثر على متصفح الإنترنت الشهير غوغل كروم.