الأميرة هيا بنت الحسين تحارب الفقر بـ 28 مليون دينار أردني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2017 آخر تحديث: السبت، 11 فبراير 2017
الأميرة هيا بنت الحسين وأبناؤها

تبرعت الأميرة هيا بنت الحسين والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم في ذكرى المغفور لهما الملك الحسين بن طلال والملكة علياء الحسين بـ 28 مليون دينار أردني-أي بما يعادل الـ 39.5 مليون دولار لصالح تكية أم علي.

تكية أم علي كانت فكرة الملكة الراحلة علياء الحسين المعروفة باسم "أم الفقراء" وذلك منذ أكثر من 40 عاماً، لتحولها الأميرة هيا بنت الحسين إلى حقيقة في عام 2003، لتكون منظمة غير هادفة للربح تعمل على مكافحة الفقر الغذائي، من خلال تقديم الدعم الغذائي إلى الأسر المحتاجة.

وتهدف مؤسسة تكية أم علي إلى القضاء تماماً على الفقر في الأردن، وذلك من خلال توفير المساعدات الغذائية بصورة مستمرة إلى الأسر التي تعيش تحت خط فقر.

الأميرة هيا بنت الحسين على انستقرام

واستطاعت مؤسسة تكية أم علي على توفير الغذاء لـ 18 ألف أسرة تعاني من الجوع وتعيش في فقر مدقع.

وجاءت هذه المبادرة الرائعة من الأميرة هيا بنت الحسين بعد أن تضرر الأمن الغذائي في الأردن، بعد أعقاب أزمة اللاجئين السوريين.

وقالت الأميرة هيا بنت الحسين في بيان لها: "أن المرحلة الثانية من تكية أم علي تهدف إلى زيادة الوجبات الغذائية الموزعة لتصل إلى 30 ألف أسرة أردنية، بحيث يتم زيادة الوجبات المقدمة لتمد 10 آلاف أسرة أردنية إضافية".

وطلبت الأميرة هيا بنت الحسين من شقيقها الأمير علي ومعالي العين حسين المجالي الاشراف على المهمة الجديدة لخطة تكية أَمْ علي، بحيث يشرفا على مراحل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مكافحة الفقر الغذائي.

مؤسسة تكية أم علي

وأضافت الأميرة هيا بنت الحسين أنه مر 18 عاماً على رحيل والدها الملك الحسين بن طلال، بينما مر 40 عاماً على رحيل والدتها الملكة علياء الحسين.

وتابعت الأميرة هيا بنت الحسين في بيانها إنه لا يوجد وسيلة أكثر ملائمة لإحياء ذكرى والديها والاستمرار على إثارهما، غير عن طريق القيام بالأعمال التي كانوا سوف يفعلوها بأنفسهم.

يذكر أن الملك الحسين بن طلال رحل عن عالمنا يوم 7 فبراير 1999، بينما رحلت الملكة علياء الحسين في يوم 9 فبراير 1977.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة