البيت الأبيض يُعلن أن بايدن بخير بعد تعثره على سلم طائرة الرئاسة

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 04 أبريل 2021
البيت الأبيض يُعلن أن بايدن بخير بعد تعثره على سلم طائرة الرئاسة
مقالات ذات صلة
مصطفى الآغا يتصدر تريند «تويتر» بسبب تقليد خالد الفراج
نصائح للحفاظ على تركيزك أثناء العمل
أسرار الكاريزما: كيف يمكنك أن تعززها لكسب ثقة الآخرين؟

أعلنت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بخير بنسبة 100٪ بعد أن تعثر أثناء صعوده الدرج إلى متن طائرة الرئاسة أمس.

تعثر الرئيس الأمريكي وهو يصعد درجات سلم الطائرة، في البداية بدا وكأنه يتعثر، ثم نهض، ثم تعثر مرة ثانية. في المرة الثانية كافح بايدن من أجل النهوض لفترة وجيزة، لكنه تمكن من النهوض، وصعد ما تبقى مُستنداً بذراعيه الاثنتين على حافتي الدرج ثم استدار وقام بالتلويح عندما وصل إلى الجزء العلوي من الدرجات.

قالت كارين أثناء إحاطة الصحفيين على متن الطائرة في طريقهم إلى أتلانتا: "كما تعلمون، الجو عاصف جداً بالخارج، والرياح شديدة. لقد كدّت أن أصعد السلم بنفسي. إنه بخير 100٪."

يتوجه بايدن إلى أتلانتا من أجل عقد اجتماع بأعضاء الجالية الآسيوية الأمريكية في المدينة. بعد أن شهدت المدينة والمجتمع المحلي حادث مقتل ثمانية أشخاص، بينهم ست نساء آسيويات، على يد مسلح يوم الثلاثاء.

كسر سابق في القدم

لم تقل بيير ما إذا كان بايدن قد أصيب في القدم التي كُسرت مؤخراً. ولكنها أكدّت رداً على سؤال "إنه يقوم بعمل رائع. كل ما يمكنني قوله هو أنه بخير. إنه يستعد للرحلة اليوم ويقوم بعمل رائع."

كررت أنه على ما يرام عندما سئلت عمّا إذا كان بايدن قد فُحص من قبل طبيب.

يُذكر أن الرئيس الأمرييكي جو بايدن تعرّض لكسر في قدمه في نوفمبر، بعد الاحتفال بعيد ميلاده الـ 78، ليُصبح أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة. انزلق بايدن أثناء اللعب مع كلبه "الرائد" عائلة بايدن لديها كلبان، الرائد والبطل، كلاهما من الرعاة الألمان.

التقرير الطبي أثناء الانتخابات أكد صحة الرئيس الأمريكي

خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020 ، أصدرت حملة بايدن ملخصاً للتاريخ الطبي لبايدن، أظهر أن نائب الرئيس السابق يتمتع بصحة جيدة وصالح للرئاسة. فكتب الدكتور كيفين أوكونور، الذي كان طبيب الرعاية الأولية لبايدن منذ عام 2009 ومدير الطب التنفيذي في كلية جورج واشنطن الطبية، في ذلك الوقت أن بايدن "رجل يتمتع بالصحة والنشاط ويمكنه تنفيذ مهام رئاسة الجمهورية بنجاح ".

أصبح جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة بعد فوزه على منافسه دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر 2020. دخل بايدن، وهو من مواليد 1942 معترك الحياة السياسية منذ سبعينات القرن الماضي كعضو في مجلس الشيوخ.

بين عام 2009 و 2017 تولى منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما. وقد سبق له الترشح لمنصب الرئيس مرتين الأولى عام 1988 والثانية عام 2008. لكن النتيجة لم تكن في صالحه بكلاهما، فاز جو بايدن في انتخابات عام 2020 ليتولى منصب ومهام  الرئيس الأمريكي في يناير عام 2021.