الدوري الألماني: المسموح به والممنوع منه داخل الملعب في ظل أزمة كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو 2020
الدوري الألماني: المسموح به والممنوع منه داخل الملعب في ظل أزمة كورونا
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد

قامت رابطة الدوري الألماني بإصدار لائحة جديدة من التعليمات التي تحدد المسموح به والممنوع منه بداخل الملاعب، وذلك مع قرار استئناف بطولة الدوري رغم عدم انتهاء أزمة كورونا الحالية. 

المسموح به والممنوع منه في الدوري الألماني بسبب كورونا

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإنه يحظر على اللاعبين المصافحة أو المعانقة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف على أرض الملعب. 

كما سيحظر على اللاعبين مصافحة بعضهم البعض عند إجراء أي تبديل في صفوف الفريق، بالإضافة إلى حظر اللاعبين من البصق على أرض الملعب.

وتضمنت قائمة التعليمات الجديدة منع اللاعبين من التقاط الصور الجماعية قبل المباراة، وكذلك إلزام كل الأفراد على مقاعد البدلاء بارتداء الكمامات، مع ضرورة مراعاة التباعد بين كل شخص وآخر.

وأشارت القائمة إلى أنه سيتم السماح للمدرب برفع الكمامة عند إصدار التعليمات، على أن يكون على مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر من أي شخص آخر.

وأضافت أنه سيتم السماح للفرق بوضع صور كرتونية على المدرجات تمثل المشجعين، حيث أن المباريات ستقام بدون جمهور، كما ستتمكن الفرق أيضاً من تعليق لافتات في الملعب.

عودة الدوري الألماني رغم أزمة كورونا

جدير بالذكر أن الدوري الألماني أصبح محط أنظار محبي الكرة حول العالم في الأيام الأخيرة، خاصة بعد الإعلان عن استئناف البطولة، بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.

وقد حدد الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم 16 مايو الجاري كموعد لاستنئاف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي، حيث ستقام مباريات الجولة الـ 26 على مدار 3 أيام هي: 16 و17 و18 مايو.