جمهور الأهلي يثير أزمة في الدوري المصري

أثار جمهور النادي الأهلي أزمة خلال مواجهة فريق الجونة، أمس السبت ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
جمهور الأهلي يثير أزمة في الدوري المصري

يبدو أن عودة الجماهير بشكل كامل إلى الملاعب المصرية تزداد صعوبة رغم محاولات الأندية للحصول على دعم أكبر من جماهيرها.

وأثار جمهور النادي الأهلي أزمة خلال مواجهة فريق الجونة، أمس السبت ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز، حيث حدثت اشتباكات بين الجماهير، ليخرج بعدها المسؤولون عن الكرة المصرية بتصريحات عن صعوبة زيادة عدد الجماهير المتواجدة في المباريات.

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إنه سيتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد جمهور النادي الأهلي بسبب ما حدث في مباراة الجونة.

وتعادل النادي الأهلي أمام فريق الجونة بنتيجة 1-1 في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة ببطولة الدوري المصري الممتاز، وأقيمت المباراة على استاد خالد بشارة في مدينة الجونة.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات ليتصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بفارق الأهداف عن فريق بيراميدز الذي لعب 6 مباريات.

وأضاف ثروت سويلم، في تصريحات تلفزيونية: "الجميع شاهد المشادة التي حدثت بين جماهير النادي الأهلي خلال مباراة الجونة، وأنا متأكد من أن مراقب المباراة سوف يذكر الواقعة في تقريره، ولجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم سوف تتخذ القرار المناسب وفقا لما حدث".

وتابع عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة: "ما حدث من جمهور النادي الأهلي في مباراة الجونة يزيد من صعوبة عودة الجماهير بأعداد أكبر إلى الملاعب المصرية في مباريات الدوري".

أزمة مشاركة الزمالك في السوبر المصري.. وتأجيل اختيار الأفضل

تحدث ثروت سويلم عن أزمة مشاركة نادي الزمالك في بطولة السوبر المصري والتي صدر قرار سابق باستبعاده منها، وقال: "كان يجب على اتحاد كرة القدم المصري الإعلان رسميا عن عدم مشاركة الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري لمدة عامين متتاليين بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة من قبل، وذلك من أجل حسم الجدل وتجنب التفسيرات المختلفة للقرار".

وأضاف عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة: "حتى الآن لم يحدث أي تعديل في بطولة سوبر النخبة، ولم يتم تغيير الفرق المشاركة أو ضم نادي الزمالك للبطولة، والفرق الأربعة التي سبق الإعلان عنها هي التي ستتواجد في البطولة".

وتابع ثروت سويلم: "رابطة الأندية قررت إنشاء لجنة تضم كبار نجوم كرة القدم المصرية من أجل اختيار أفضل لاعب في الدوري المصري عقب كل جولة، بالإضافة إلى تقديم جوائز لأفضل مدرب وأفضل حكم، ولكن تم تأجيل التطبيق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة