الرئيس الأمريكي يظهر أثناء قيادة سيارة هامر الكهربائية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021
الرئيس الأمريكي يظهر أثناء قيادة سيارة هامر الكهربائية
مقالات ذات صلة
فيديو وصور: أرنولد شوارزنيجر يقود أول سيارة هامر كهربائية في العالم
تقنية جديدة تحول السيارات الكهربائية إلى ذاتية القيادة
صور سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكاديلاك للبيع

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يقود سيارة جي إم سي هامر في نسختها الكهربائية الجديدة.

وجاءت تجربة قيادة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لسيارة هامر الكهربائية خلال زيارته لمصنع جنرال موتورز وذلك ضمن الترويج للاستثمار في السيارات الكهربائية لمكافحة الاحتباس الحراري.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن سيارة هامر تعتبر من أهم وأقوى الطرازات الجديدة والصديقة للبيئة.

الجدير بالذكر أن جو بايدن قد وقع على مشروع قانون الإنفاق الأفضل لإعادة البناء وذلك من خلال ميزانية قدرها 1.2 تريليون دولار أمريكي.

ويتخصص من هذه الميزانية حوالي 7.5 مليار دولار من أجل إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية.

كما تذهب قيمة 5 مليارات دولار لشراء الحافلات الكهربائية، في ظل خطة كبيرة لإنفاق حوالي 555 مليار دولار وذلك من أجل المبادرات البيئية.

الموعد الرسمي لطرح هامر 

وينتظر الكثير من عشاق السيارات موعد الكشف عن جي إم سي هامر SUV الكهربائية الجديدة كلياً وذلك بعد أشهر طويلة من بداية التشويق لها.

وبدأت الحملة التشويقية لطراز جي إم سي هامر الكهربائية في شهر يوليو الماضي بنشر صورة لها، قبل أن تواصل جي إم سي التشويق لسيارتها الخارقة الكهربائية الجديدة في شهر نوفمبر الماضي.

ويبدو أن السيارة باتت في الأيام الأخيرة قبل الطرح وهو ما يذكره الكثير من المصادر الواردة من داخل جي إم سي.

فيما تداولت المواقع الإليكترونية في البداية تقارير تؤكد أن السيارة سيتم الإعلان عنها في السابع من فبراير المقبل مع مباراة "السوبر بول" الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يكون دقيقاً.

وكشفت الصحف بأن جي إم سي ستقدم إعلان خلال توقيت السوبر بول والذي يعتبر أحد أكبر الأحداث الرياضية في الولايات المتحدة والخاص بكرة القدم الأمريكية.

وظن البعض في البداية بأن السيارة سيتم طرحها بعد أيام قليلة من السوبر بول بعدما كشفت جنرال موتورز المالكة لعلامة جي إم سي بأن السيارة سيتم طرحها رسمياً في شهر فبراير المقبل.

وستصدر هامر كموديل لعام 2022 بسعر يبدأ من 112.6 ألف دولار أمريكي أي ما يوازي تقريبا 422 ألف ريال سعودي، ويمكنها أن تنطلق إلى مدى 564 كيلومتراً مع 3 محركات كهربائية تولد قوة إجمالية قدرها 1000 حصان كما يمكنها التسارع من السكون وحتى 96 كيلومتراً في الساعة في 3 ثوان.

وستتوالى الإصدارات بعد ذلك، إذ أن فئة X3 ستُطرح في خريف عام 2022 بقوة 800 حصان مع مدى يقدر بـ483 كيلومتراً لكل شحنة.

كما سيتم تقديم إصدار X2 بسعر 90 ألف دولار تقريباً ما يعادل 337 ألف ريال سعودي بمحركين كهربائية يولدان قوة 625 حصان مع مدى سير 483 كيلومتراً لكل شحنة.

وينتظر بأن ينطلق إصدار EV2 في عام 2024 بسعر 80 ألف دولار أمريكي ما يعادل 300 ألف ريال سعودي بمحركين كهربائية مع قوة 625 حصان مع مدى سير يصل إلى 402 كيلومتر لكل شحنة.

هامر 2022 الكهربائية أسرع بيك أب في العالم

وأعلنت مجموعة جنرال موتورز أن طراز هامر الكهربائي المصفح الجديد لعام 2022 من جي إم سي ستمهد لجيل بيك أب جديد فائق السرعة.

وتطمح جي إم سي من خلال تقديم هامر لعام 2022 إلى تقديم منافس حقيقي لأهم موديلات السوق العالمي في هذه الفئة مثل فورد F-150 ورام 1500.

وأعلن المهندس المشرف على تصميم هامر الكهربائية الجديدة أن معدلات التسارع مذهلة في هذا الطراز الجديد، إذ يمكن أن تتحرك السيارة من سرعة صفر وحتى 96 كيلومتراً في الساعة في 3 ثوان فقط وذلك للفئة الأعلى في المجال والتي تمتلك أربعة محركات كهربائية بقوة 1000 حصان.

وبمعدلات هامر 2022 الجديدة فإنها ستكون أسرع بيك أب في العالم مع تزايد سرعة انطلاقها من السكون وحتى 96 كيلومتراً في الساعة في خلال 3 ثوان مقارنة برقم رام 1500 TRX التي تقطع هذه المسافة في 3.9 ثانية.

وأعلنت جنرال موتورز عن الفئات الأقل قوة من هامر وأكدت أنها يمكن أن تقطع مسافة من 0 وحتى 96 كيلومتراً في الساعة خلال 4 ثوان فقط.

وينتظر أن تعلن جي إم سي وجنرال موتورز المزيد من المعلومات خاصة مع وصول طراز هامر إلى الأسواق وبداية اختبارات السرعة الفعلية على أرض الواقع.