الرئيس التنفيذي لـ«فورد» يتحدى «تسلا» لقيادة صناعة السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 أبريل 2022
الرئيس التنفيذي لـ«فورد» يتحدى «تسلا» لقيادة صناعة السيارات الكهربائية

قال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد للسيارات، إن شركة فورد وضعت نصب أعينها أن تتصدر شركة تسلا في السباق لتصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال السيارات الكهربائية.

هدف فورد الأكثر طموحاً

كشف فارلي سابقاً عن أن شركة فورد تخطط لأن تكون صانع السيارات رقم 2 في البلاد في مبيعات السيارات الكهربائية، خلف تسلا، بحلول منتصف العقد، لكنه في الوقت الحالي أشار إلى أن الهدف الأكثر طموحاً الآن هو تخطي تسلا.

قال فارلي خلال حفل إطلاق إنتاج لشاحنة البيك أب الكهربائية F-150 Lightning: «نخطط لتحدي تسلا وجميع القادمين لنصبح أفضل صانع للسيارات الكهربائية في العالم».

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة: «هذا شيء لم يكن ليصدقه أحد منا قبل عامين فقط، سوف ينظرون إلى هذه السيارة ويصدقونها».

لم يربط فارلي إطاراً زمنياً بالوقت الذي اعتقدت الشركة أنها ستتفوق فيه على تسلا. وقال إن ذلك سينتهي إلى تنفيذ المنتج على مدى السنوات الأربع المقبلة، مضيفاً أن لدى فورد «كل النية» لتكون أكبر صانع سيارات بيك آب كهربائية في العالم.

دورة المنتج الجديد

وصرح فارلي للصحفيين بعد الحدث قائلاً: «كل ما يمكننا التحكم فيه هو السنوات الأربع القادمة، الدورة التالية للمنتج»، مستشهداً بالمنتجات الجديدة القادمة بالإضافة إلى الاستثمارات في الإمدادات الجديدة من بطاريات وتقنيات السيارات، بحسب ما جاء بشبكة سي إن بي سي.

بالرغم من ذلك، فإن تسلا لديها السبق، قال فارلي إن شركة فورد تخطط لتكون لديها القدرة على إنتاج 600 ألف مركبة كهربائية بحلول عام 2023، بما في ذلك 150 ألف سيارة إف -150 لايتنجز و200 ألف فورد ماك إي كروس أوفر، وبالمقارنة، قدمت شركة تسلا أكثر من 930 ألف مركبة كهربائية العام الماضي.

لكن فورد قالت إنها تخطط لتكون لديها القدرة على إنتاج مليوني مركبة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2026.

علاوة على ذلك، تعمل شركة فورد حالياً على زيادة إنتاجها من F-150 Lightning أسرع من منافسيها ريفيان للسيارات وجينرال موتورز.

وقال فارلي إن فورد أنتجت بالفعل 2000 سيارة من طراز F-150 Lightnings خلال الأسبوعين الأولين من إنتاج السيارة في مصنع في ديربورن بولاية ميشيغان. بينما أنتجت ريفيان، التي بدأت الإنتاج في الخريف الماضي، حوالي 2500 سيارة، بما في ذلك شاحنات R1T الكهربائية، خلال الربع الأول.