الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» متفائل بشأن السيارات الكهربائية

الشركة تحاول جعل أوقات التسليم قصيرة وتعمل على زيادة الإنتاج

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» متفائل بشأن السيارات الكهربائية

يثق هربت ديس، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، من زيادة إنتاج السيارات الكهربائية، حيث تسعى الشركة الألمانية العملاقة للسيارات إلى تهدئة المخاوف بشأن مبيعات السيارات الكهربائية وإمدادات أشباه الموصلات، كما توقع أن تصبح أوقات تسليم المركبات الكهربائية أقصر مع تقدم العام.

تصريحات الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن

وبحسب شبكة سي إن بي سي، قال ديس: «التوقعات جيدة جداً، لدينا عدد جيد جداً من الطلبات في آسيا»، موضحاً: «نحاول أن نجعل أوقات التسليم قصيرة، لكن لدينا مهلة تبلغ عام أو نحو ذلك حالياً، لذلك نحن نعمل على زيادة الإنتاج ... خمسة مصانع تجميع تدخل حيز الإنتاج الآن».

أسهم فولكس فاجن

تم تداول أسهم فولكس فاجن بنسبة 5% خلال صفقات بعد الظهر في لندن، بينما انخفض سعر الأسهم المدرجة في فرانكفورت بأكثر من 28% منذ بداية العام.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة: «سنشهد زيادة في الأداء في النصف الثاني من العام لنكون قادرين حقاً على تقليل أوقات التسليم لمركباتنا الكهربائية. هناك طلب مرتفع في أوروبا وكذلك في الولايات المتحدة».

قيود سلسلة التوريد تمثل تحدياً في صناعة السيارات

وكانت أثبتت قيود سلسلة التوريد - بما في ذلك تلك المتعلقة بأشباه الموصلات - أنها تمثل تحدياً كبيراً لشركات صناعة السيارات في الآونة الأخيرة. حيث أشار ديس إلى أن أشباه الموصلات لا تزال تمثل عنق الزجاجة، لكنه قال إنه من المرجح أن يتغير هذا قريباً. وقال «سنشهد تخفيفاً خلال الأسابيع المقبلة».

جاءت تعليقات ديس في نفس اليوم الذي بدأت فيه شركته العمل في مصنع للخلايا في سالزغيتر بألمانيا، وأطلقت شركة بطاريات تدعى PowerCo. وقالت في بيان إن شركة باور كو ستكون «مسؤولة عن أنشطة البطاريات العالمية لمجموعة فولكس فاجن».

وأضافت أنه في الفترة حتى عام 2030، ستستثمر باور كو أكثر من 20 مليار يورو أي ما يعادل 20.4 مليار دولار جنباً إلى جنب مع الشركاء في تطوير مجال الأعمال، لتوليد مبيعات سنوية تزيد عن 20 مليار يورو وتوظيف ما يصل إلى 20 ألف شخص في أوروبا وحدها.
مستقبل السيارات الكهربائية في فولكس فاجن

بحلول عام 2030، تقول فولكس فاجن إنها تريد أن يأتي 70% على الأقل من إيراداتها الأوروبية من السيارات الكهربائية. في الصين وأمريكا الشمالية، هدفها هو 50% على الأقل من عائدات السيارات الكهربائية.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت فولكس فاجن عن خطط لإعادة إطلاق علامة سكاوت الشهيرة كسيارة بيك آب كهربائية بالكامل وسيارة دفع رباعي «متينة»، مع نماذج أولية من المقرر الكشف عنها في عام 2023 ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة