الرومانسية بعد الزواج: 4 نصائح تساعدك في الحفاظ عليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أبريل 2021
الرومانسية بعد الزواج: 4 نصائح تساعدك في الحفاظ عليها
مقالات ذات صلة
مثل موسيقى الروك: مشاهير تمكنوا من الحفاظ على زواجهم قوياً
دليل الرجل العصري لاختيار خاتم الخطوبة لشريكتك
زواج ناجح: 8 طرق لتكون زوجاً أفضل

معرفة كيفية الحفاظ الرومانسية بعد الزواج هو سر الزواج الصحي، إن بناء حياة معاً وربما تكوين أسرة ليس سبباً لترك الرومانسية تتلاشى.

بالطبع، يمكن أن تعيق الحياة الطريق وقد تدفع العوامل الرومانسية بعد الزواج إلى الخلف، لكن ليس من الحكمة أبداً السماح لذلك بالاستمرار لفترة طويلة. قد يبدو الحفاظ على الرومانسية على قيد الحياة أمراً صعباً للأزواج الذين يعانون من هذه المشكلة ولكن القيام بذلك سهل للغاية.

عليك فقط أن تكون استباقياً في جعل زواجك أكثر رومانسية، إليك 4 نصائح يمكنك تنفيذها للحفاظ على الرومانسية بعد الزواج:

الرومانسية بعد الزواج: 4 نصائح تساعدك في الحفاظ عليها

1. انتبه لمظهرك

يميل المتزوجون إلى الشعور براحة كبيرة والتوقف عن بذل الكثير من الجهد في مظهرهم الجسدي كما كانوا يفعلون قبل الزواج. على الرغم من أنه من الرائع معرفة أن زوجتك تحبك بغض النظر عن مظهرك، إلا أننا جميعاً مخلوقات جسدية.

من أجل زيادة الرومانسية، تستغرق بعض الشقوق وقتاً إضافياً لتبدو جيداً لشريكتك، لا يؤدي الاهتمام بمظهرك إلى زيادة الانجذاب الرومانسي فحسب، بل يُظهر لزوجتك اهتمامك.

2. عبر عن حبك للمحافظة على الرومانسية بعد الزواج

مفتاح الرومانسية بعد الزواج هو التعبير عن الحب بشكل منتظم. بدلاً من المعتاد «أنا أحبك» عبر عن حبك أكثر! دع زوجتك تعرف مدى سعادتك بالزواج منها، استخدم لمسة لطيفة للتعبير عن الحب مثل مسك اليد؛ مجرد أن القيام بذلك يشجع على التقارب وكذلك الرومانسية.

يمكنك تجربة شيء من المدرسة القديمة وكتابة خطاب أو قصيدة لشريكتك، وإضافة بعض الزهور في المزيج وشاهد التغيير الرومانسي في زواجك.

3. خصص بعض الوقت لوحدك

الوظائف مرهقة وهناك الأطفال، وعوامل أخرى تمنع الأزواج من قضاء الكثير من الوقت معاً كما ينبغي. لهذا السبب، عليك بذل الجهد للحصول على هذا الوقت بمفردك. إذا كنت تتساءل عن كيفية الحفاظ على الرومانسية في الزواج، فأنت بحاجة إلى تخصيص بعض الوقت لك ولزوجتك بمفردك.

خططوا لقضاء ليلة، وتمشوا معاً بعد العشاء، واجتمعوا في فترة ما بعد الظهر لتناول طعام الغداء أو استيقظوا مبكراً في صباح يوم الإجازة واستمتعوا بوجبة إفطار خاصة في السرير، ابذل جهداً إضافياً وحقق أقصى استفادة منه في وقت واحد.

شيء آخر مهم يجب أن تضعه في اعتبارك هو تقليل أو حتى التخلص من أي عوامل تشتيت أثناء وقتك بمفردك، من السهل جداً تشتيت انتباهك بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

للحفاظ على الرومانسية بعد الزواج، عليك أن تبذل مجهوداً واعياً لترك هواتفك أو أي شكل آخر من أشكال الإلهاء، على الأقل لمدة ساعة في اليوم. خلال ذلك الوقت، ركز على شريكك وتحدث معه والأهم من ذلك استمع إليه.

4. جرب أنشطة جديدة

يمكن لقضاء الوقت مع شريكك عند القيام بالطريقة الصحيحة أن يفعل المعجزات لحياتك الرومانسية. ابحث عن أنشطة من هواياتك وجربها معاً، وبهذه الطريقة يحصل كل منكما على فرصة لتجربة شيء جديد.

سواء كان ذلك في اليوغا أو السفر أو الرياضة أو الفنون والحرف اليدوية، فإن محاولة تعلم أشياء جديدة معاً وتعلمها يتيح لك تعلم أشياء جديدة عن بعضكما البعض وبالتالي تحقيق تجربة مشتركة. يعد الخروج من الروتين أمراً ضرورياً لاستمرار الرومانسية في الزواج.

تستلزم الرومانسية بعد الزواج مزيداً من الجهد من كلا الشريكين، ويمكن أن تكون تجربة أشياء وأنشطة جديدة مثمرة جداً بالنسبة لك ليس فقط كزوجين ولكن أيضاً كفرد.