الزمالك يواجه فرجاني ساسي في الفيفا بتقديم شكوى ضده

النجم التونسي سيواجه أزمة بسبب الفريق الأبيض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
الزمالك يواجه فرجاني ساسي في الفيفا بتقديم شكوى ضده

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور تقديم شكوى ضد اللاعب التونسي فرجاني ساسي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشفت التقارير الصحفية الرياضية أن الزمالك قرر تقديم شكوى ضد ساسي بسبب رحيله عن الفريق الأبيض قبل نهاية عقده من أجل الانضمام إلى نادي الدحيل القطري.

فيما أوضح نادي الزمالك أن حصول ساسي على حكم سابق بـ650 ألف يورو كتعويض من نادي الزمالك جاء بسبب عدم رد مسؤولي اللجنة السابقة برئاسة حسين لبيب في الموعد القانوني على شكوى اللاعب وهو الأمر الذي تسبب في توقيع الغرامة المالية على النادي.

كما شدد مجلس إدارة نادي الزمالك أن عقد ساسي كان ينتهي بنهاية الموسم الماضي وليس بنهاية شهر يونيو وأن اللاعب قرر الرحيل عن صفوف الزمالك والانتقال إلى الدحيل برغم حاجة الفريق الأبيض لخدماته وارتباطه معه بعقد.

وينتظر الزمالك أن يحصل على تعويض من اللاعب بعد رحيله عن الفريق قبل انتهاء التعاقد وذلك من خلال الشكوى التي قدمها مجلس إدارة الفريق الأبيض إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان فرجاني ساسي قد انتقل إلى صفوف نادي الدحيل القطري وهو ما أثار غضباً كبيراً بين جماهير الفريق المصري وذلك بسبب تخلي اللاعب عن النادي بحسب وصفهم.

الزمالك يفكر في حل لمنع تكرار تجربة ساسي

ومن ناحية أخرى، تسعى إدارة نادي الزمالك المصري إلى تقديم عرض جديد للمغربي أشرف بن شرقي نجم الفريق من أجل تمديد تعاقده مع الفريق بصورة مؤقتة. 

وكشفت التقارير الصحفية أن نادي الزمالك يفكر جدياً في تقديم عرض لبن شرقي الذي ينتهي عقده مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الجاري لضمان استمراره بعد نهاية الموسم.

ولم يتوصل الزمالك وبن شرقي حتى الآن إلى أي اتفاق حول تجديد التعاقد حتى الآن وهو الأمر الذي يجعل جماهير النادي تخشى من تكرار ما حدث مع اللاعب التونسي فرجاني ساسي الذي رحل عن الزمالك مجاناً بعد انتهاء عقده مع النادي قبل نهاية الدوري.  

ويفكر الزمالك في تقديم عرض لبن شرقي لمدة 6 أشهر فقط وذلك من أجل استكمال مسابقة الدوري حتى نهايته ليرحل في يناير من العام المقبل إذا لم يصل الطرفان إلى اتفاق على تمديد التعاقد.

ويأتي تفكير إدارة الزمالك بعد إعلان رابطة الأندية المصرية عن استمرار الدوري المصري حتى نهاية شهر أغسطس المقبل وهو ما يعني أن بن شرقي قد يرحل عن صفوف الزمالك قبل شهرين من نهاية البطولة خاصة وأن عقده ينتهي في شهر يونيو المقبل.

ولا يعتبر بن شرقي هو اللاعب الوحيد الذي قد يرحل عن الزمالك قبل استكمال الدوري إذ إن محمد أوناجم ورزاق سيسيه كذلك يمتلكان عقداً بتاريخ مشابه للنجم المغربي.

ويرغب نادي الزمالك في الحفاظ على تشكيلة الفريق حتى نهاية منافسات بطولة الدوري على أمل الحفاظ على اللقب خاصة وأن النادي الأبيض يحتفظ حتى الآن بصدارة البطولة بصورة مؤقتة حتى ينهي الأهلي المصري مبارياته المؤجلة.

ويطمح الزمالك في الفوز بالدوري رقم 14 في تاريخه مع الحفاظ على لقبه في البطولة.

ويعتبر تفكير الزمالك في تمديد عقد بن شرقي بمثابة تراجع لرئيس النادي مرتضى منصور عن تصريحاته السابقة التي أكد فيها أنه لن يتفاوض مع بن شرقي وأوناجم وطارق حامد ومحمد أبو جبل وعمر السعيد لتجديد تعاقد الفريق معهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة