الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية

حقق الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق دون بوسكو الإيفواري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية

حقق الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق دون بوسكو الإيفواري، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر.

أقيمت المباراة على صالة الجنرال سيني كونتشي، وشهد الشوط الأول تفوقًا كبيرًا للاعبي «رجال يد الأهلي» لينتهي بنتيجة 22-11، وشهدت المباراة أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بفوز الأهلي بنتيجة 39-23، ليتأهل الفريق إلى نهائي بطولة كأس الكؤوس.

وحسم «رجال يد الأهلي» تأهله إلى النهائي بعد الفوز اليوم على بوسكو الإيفواري بنتيجة 39-23، وفي ربع النهائي فاز على نيامي بطل النيجر بنتيجة 44-18، حيث تصدر الفريق المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بعد التفوق على فرق كيركوس الإثيوبي بنتيجة 48-19 في الجولة الأولى، ثم الفوز على فريق دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36-17 في الجولة الثانية، واختتم الدور الأول بفوزه على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 38-20، ليحقق العلامة الكاملة.

صعود الزمالك إلى النهائي

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك الى نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية إثر تغلبه على نظيره فاب الكاميروني بنتيجة 36-21 في البطولة المقامة حالياً بالنيجر.

انتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 20/10

تألق من الزمالك حارس المرمي كريم هنداوي وأكرم يسري وعلي هشام وشادي خليل وعمر الوكيل بكار.

ويحصل الفريق علي راحة لمدة 24 ساعة ثم يستأنف مبارياته يوم الخميس مع فريق الأهلي في المباراة النهائية من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية.

ويقود يد الزمالك: الإسباني أوليفر روي مديرا فنيا وحمادة الروبي مدربا وحسام غريب رئيسا للجهاز وحمادة عبدالباري مديرا إداريا وعمرو على رئيسا للجهاز الطبي وأحمد جمال أخصائي العلاج الطبيعي ومصطفى السني أخصائي التأهيل ومحمد سامي ادارى ومحمد علي رجل مهام.

ويلاقي الزمالك نظيره الأهلي يوم الخميس القادم الموافق 19 مايو في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة الساعة السادسة مساءا بتوقيت النيجر.

المنافسات الأخيرة بين الأهلي والزمالك

وتشهد ألعاب الصالات في الفترة الأخيرة صراعًا كبيرًا بين الأهلي والزمالك في منافسات الكرة الطائرة وكرة اليد والسلة.

وحقق المارد الأحمر عدة انتصارات كان أخرها فوزالفريق الأول لكرة السلة «رجال» بلقب دوري السوبر للمحترفين، بعد الفوز على فريق الاتحاد السكندري في المباراة الأخيرة من الدور النهائي الذي أقيم بنظام «best of 5».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة