أمير مرتضى: الزمالك يواجه "حربًا ممنهجة" ورفضنا تسوية عقوبة "كهربا"

اعتبر أمير مرتضى منصور، تسريب عقود بعض لاعبي الزمالك مؤخرا بمثابة "حرب ممنهجة على النادي"

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
أمير مرتضى: الزمالك يواجه "حربًا ممنهجة" ورفضنا تسوية عقوبة "كهربا"

اعتبر أمير مرتضى منصور، المشرف على كرة القدم بنادي الزمالك، تسريب عقود بعض لاعبي الزمالك مؤخرا بمثابة "حرب ممنهجة على النادي".

وقال أمير، في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك: "نرى أن تسريب عقود اللاعبين حرب مكثفة وممنهجة ضد الزمالك، ولا نعلم ما هي مصلحة من يقوم بتسريب العقود".

وأضاف المشرف على الكرة بالزمالك: "أغلب العقود التي تم تسريبها غير صحيحة والهدف منها فقط خلق أزمات داخل الفريق".

وأشار إلى أن إدارة نادي الزمالك تعمل تحت ضغط مستمر، وتابع: "واجهنا أزمة تسريب العقود من قبل حيث تم تسريب عقود أشرف بن شرقي ومحمد عواد ويوسف أوباما.. والزمالك فقط من يتم تسريب عقود لاعبيه".

وقال أمير: "قيمة عقود لاعبي الزمالك لا تعتبر سرا حربيا، والزمالك من أكبر أندية القارة الإفريقية ومن الطبيعي أن يتعاقد مع لاعبين بقيمة مالية مرتفعة ويحصلوا على رواتب سنوية كبيرة، وهذا ما يحدث في أندية أخرى منها الأهلي وبيراميدز".

واعتبر المشرف على الكرة في الزمالك أن الهدف من تسريب عقود اللاعبين هو خلق أزمات داخل الفريق والتشكيك في قدرات اللاعبين مع تراجع نتائج الفريق مؤخرا، وتابع: "تسريب العود لا يتم عندما يتألق اللاعبون لأن الهدف من التسريب وقتها لن يتحقق".

وأضاف أمير: "رواتب لاعبي الزمالك في الموسم الجاري انخفضت عن المواسم السابقة، وهناك أندية في الدوري تدفع رواتب بقيمة أعلى من الزمالك ولا يتحدث عنها أحد".

استمرار فيريرا مع الزمالك

وحول موقف البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، من الاستمرار مع الفريق، قال أمير مرتضى إن الزمالك متمسك باستمرار فيريرا خاصة أنه يملك رصيداً كبيراً لدى النادي وجماهيره.

وأضاف المشرف على الكرة بالزمالك: "إدارة النادي تدعم فيريرا، والأزمة التي حدثت في السابق ناتجة عن أزمة عائلية لدى المدرب البرتغالي بعد وفاة نجل زوجته، لكن الأزمة انتهت وفيريرا مستمراً حاليا مع الفريق".

رحيل إمام عاشور عن الزمالك

قال أمير مرتضى إن رحيل نجم الفريق الشاب إمام عاشور خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية كان بسبب رغبة اللاعب في زيادة عقده وفي نفس الوقت عدم توثيق تعاقده مع الفريق لدى اتحاد كرة القدم المصري.

وأضاف: "إمام عاشور كان من الممكن أن يرحل مجانا عن الزمالك، وهذه أزمة كبيرة لذا قررنا الموافقة على احترافه لتحقيق أقصى استفادة مادية منه خاصة أن عرض نادي ميتيلاند الدنماركي جاء في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية".

وتابع أمير مرتضى: "إمام عاشور كان لديه رغبة كبيرة في الاحتراف وطلبنا زيادة القيمة المالية للصفقة إلى 3 ملايين دولار ونعتبر أن هذا رقم جيد خاصة أن الزمالك تعاقد مع إمام مقابل 12 مليون جنيه فقط".

وقال المشرف على الكرة بالزمالك: "الزمالك يضم عدداً كبيراً من النجوم لذا تتسابق أندية كثيرة للحصول على خدماتهم".

غرامة "كهربا"

وحول تطورات قضية نادي الزمالك ضد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الزمالك السابق والنادي الأهلي الحالي، قال أمير مرتضى: "حصلنا على حكم نهائي من المحكمة الرياضية ونتمنى أن يسدد كهربا الغرامة المالية للزمالك".

وأضاف: "الزمالك لا يريد تدمير مستقبل اللاعب ونسعى فقط للحصول على حقنا، ورفضنا أكثر من تسوية مالية لأنها غير مرضية لنا خاصة أن اللاعب فسخ عقده وهرب من الزمالك".

وقال المشرف على الكرة في الزمالك: "أعرف أن النادي الأهلي ليس طرفا في القضية، ولكن أتمنى أن يقوم الأهلي بحل الأزمة ومساعدة اللاعب في دفع الغرامة المالية للزمالك".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة