السعودية تبدأ في استقبال طلبات تأشيرات العمرة من جميع دول العالم

السعودية تعلن بدء موسم العمرة واستقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
السعودية تبدأ في استقبال طلبات تأشيرات العمرة من جميع دول العالم
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن عن موعد بدء استقبال طلبات العمرة من الداخل والخارج
دولة أوروبية تعفي السعوديين من التأشيرة المُسبقة
الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للمطعمين من جميع دول العالم

بدأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من جميع دول العالم، من أجل تأدية مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي.

السعودية تعلن بدء موسم العمرة واستقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن

وقالت الوزارة السعودية في بيان تناقلته عنها تقارير محلية، إن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليو الحالي، حيث يمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة، وذلك عبر موقعها الرسمي.

وأشارت إلى أنه سيتم أيضاً إصدار التصاريح لمعتمري الداخل من خلال تطبيق اعتمرنا، وذلك ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء المناسك بطمأنينة ويسر، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

ونوهت وزارة الحج والعمرة إلى أن ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين لتقديم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي، قد تضمنت التقديم بطلب التأهيل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، والالتزام بالضوابط الموضحة بها، مع إرفاق المستندات المتعلقة بالسجل التجاري والبيانات الشخصية الأخرى، وعضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي أياتا.

وأكدت على أنها تعمل، بالتنسيق مع الجهات المختصة، من أجل تحديد الإجراءات الصحية الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنها الحصول على اللقاحات المعتمدة في المملكة، وإرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر، بالإضافة إلى إقرار بصحة المعلومات.

وفي وقت سابق، كشف وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل التقديم على العمرة من خارج المملكة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور توفيق الربيعة، الذي قال إن هذه الخدمة الإلكترونية تتيح للأشخاص التقديم عليها بعيداً عن الحملات، مؤكداً أنه من الممكن التقديم عليها من خارج المملكة العربية السعودية.

وتابع الوزير السعودي قائلاً إن رؤية المملكة 2030 تستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد أكبر، مشيراً إلى أنه من أجل تحقيق هذا، فقد تم إطلاق خدمة إلكترونية للتقديم على العمرة بعيداً عن الحملات.

وأشار وزير الحج والعمرة السعودي إلى أن تأشيرة الزيارة للعمرة تصدر الآن خلال 24 ساعة فقط، لافتاً إلى أن هذه الخدمة الإلكترونية يمكن خلالها التقديم على العمرة من خارج المملكة.