أمازون تبدأ في توصيل الطلبات باستخدام الدرونات

أمازون تستعين بالدرونات من أجل توصيل الطلبات إلى عملائها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
أمازون تبدأ في توصيل الطلبات باستخدام الدرونات

أطلقت شركة أمازون الأمريكية خدمة جديدة مميزة لزبائنها، حيث بدأ عملاق التجارة الإلكترونية في توصيل البضائع لعملائه باستخدام الطائرات المسيرة أو الدرونات.

أمازون تستعين بالدرونات من أجل توصيل الطلبات إلى عملائها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة أمازون بدأت مؤخراً في اختبار خدمتها الجديدة للتوصيل عبر الدرونات في مدينتين صغيرتين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تقوم لاحقاً بتوسيع مجال عمل هذه الخدمات لتشمل المزيد من المناطق والمدن الأمريكية.

وقالت أمازون إن خدمة توصيل البضائع باستخدام الطائرات المسيرة، يمكن أن يستفيد منها حالياً كل من: سكان مدينة لوكفورد في كاليفورنيا، وسكان مدينة كوليج ستيشن في تكساس.

وأشار عملاق التجارة الإلكترونية إلى أن العميل الذي يرغب في الحصول على هذه الخدمة، ينبغي عليه تقديم طلب لينظر فيه أخصائيو الشركة حتى يتأكدوا من إمكانية التوصيل بالدرونات إلى العنوان المطلوب.

ولفتت التقارير إلى أنه من الممكن توصيل البضائع عبر هذه الخدمة الجديدة، إلى المنازل التي يوجد بجانبها فسحة صغيرة يمكن للدرون الهبوط فيها، حيث أوضحت أمازون أن وزن الطرد الذي يطلبه العميل يجب ألا يتجاوز الـ 2.5 كلغ.

ونوهت إلى أن الطائرات المسيرة التي تستخدمها أمازون في توصيل الطلبات إلى زبائنها، تتمتع بمعدلات ضوضاء منخفضة، كما أنه يمكنها التحليق بشكل مستقل داخل المدن، وتلافي الاصطدام بمداخن المنازل أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية.

وأضافت التقارير أن هذه الدرونات يتم مراقبة عملها عن بعد من قبل مختصين، والذين يمكنهم تعديل مسارها في أي لحظة، في حال تطلب الأمر ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة