السعودية تعلن إنشاء الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات

تعرفوا على أهداف الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
السعودية تعلن إنشاء الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات

أكد بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، على أهمية الخطوات الجديدة التي تقوم بها الوزارة، من خلال إنشاء الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات.

تعرفوا على أهداف الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات في السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت هذه التصريحات خلال مشاركة الخريف في جلسة وزارية بعنوان أهمية القطاع الخاص في تحقيق رؤية 2030، والتي أقيمت ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص.

وأشار الوزير السعودي إلى أن هذه الخطوة، تهدف إلى تطوير القدرات في مجال صناعة السيارات الكهربائية، وتحقيق توازن بين التدريب والتوظيف، إضافة إلى تخريج طلاب مؤهلين للعمل في مصانع لوسيد وسير.

وتابع قائلاُ إن الوزارة تسعى أيضاً إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعات المحلية بقطاع صناعة السيارات، وذلك من خلال جمعية مصنعي السيارات وسلاسل الإمداد الأهلية، وبناء القدرات البشرية في مجالات تصنيع وصيانة السيارات ذات النظام البيئي عالي التقنية.

وفي إطار هذه الخطة، أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، عن إطلاق الأكاديمية الوطنية للمركبات والسيارات، وتأسيس جمعية مصنعي السيارات، وذلك بهدف تعزيز وتطوير القطاع، وحماية مصالح المصنعين والعاملين فيه.

وأوضح الخريف أن هذه الخطوات تهدف إلى زيادة مساهمة المشاريع الكبرى، في تعظيم الفائدة من المحتوى المحلي، وتحسين واردات المملكة ومنتجات القائمة الإلزامية، مشيراً إلى أن عدد مصانع منتجات القائمة الإلزامية، قد بلغ 1437 مصنعاً خلال 3 سنوات.

ونوه إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع، سوف توفر فرص عمل واعدة، وتساهم في تحقيق النمو الاقتصادي، عبر استخدام التقنيات الحديثة، مؤكداً أن السعودية ستكون مصدراً للتقنيات على المدى الطويل.

واختتم الوزير السعودي تصريحاته، بالإشادة بدور صندوق الاستثمارات العامة، الذي ساهم في بدء صناعة السيارات في المملكة، وجلب شركات عالمية إلى هذا القطاع.