السعودية تنضم إلى تحالف الوظائف التابع لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي

الانضمام إلى تحالف الوظائف يتناغم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
السعودية تنضم إلى تحالف الوظائف التابع لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي
مقالات ذات صلة
المنتدى الاقتصادي العالمي يتنبأ باستبدال ملايين الوظائف خلال خمس سنوات
الإمارات أول دولة خليجية تنضم لهذه المنظمة الاقتصادية العالمية
أفضل الوظائف في العالم 2020

انضمت المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة الاقتصاد والتخطيط، رسمياً إلى تحالف الوظائف التابع لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، والذي تم الإعلان عنه خلال الاجتماع السنوي للمنتدى لعام 2023.

الانضمام إلى تحالف الوظائف يتناغم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، الذي قال إن الانضمام إلى تحالف الوظائف يتناغم مع ما تستهدفه رؤية المملكة 2030 من أجل بناء اقتصاد حيوي.

وأضاف الإبراهيم قائلاً إن هذا الأمر يفتح المجال لقطاعات عمل جديدة تعمل على إنشاء مئات الآلاف من الوظائف، كما تدعم الابتكار على كافة المستويات، لافتاً إلى أن الأفراد هم المحرك الرئيسي لأي تحول ناجح والضمان لاستدامة نتائجه.

وأشارت التقارير أن تحالف الوظائف التابع لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، هو شراكة تجمع الرؤساء التنفيذيين والوزراء والمنظمات العالمية وغيرهم من القادة، من أجل تحقيق هدف مشترك يتمثل في ضمان مستقبل أفضل للعمل، وذلك من خلال دعم توفير فرص العمل وتحول الوظائف.

ويعمل التحالف الدولي على تعزيز الرؤى بشأن اتجاهات سوق العمل، ودعم جودة الوظائف والأجور العادلة، كما أنه يهدف إلى تحفيز الاستثمار في القطاعات الرئيسية التي تخلق فرص عمل جيدة.

ولفتت التقارير إلى أن أعضاء تحالف الوظائف قد اجتمعوا، أمس الأربعاء، في دافوس، خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لغام 2023، من أجل تبادل وجهات النظر، وكذلك الاتفاق على مجالات العمل ذات الأولوية من أجل بناء مستقبل أفضل للعمل.

وأضافت أن وفداً سعودياً رفيع المستوى، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، يمثل المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي، والمقام في مدينة دافوس السويسرية.