السماح بزخرفة السيارات الكلاسيكية في اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
السماح بزخرفة السيارات الكلاسيكية في اليوم الوطني السعودي
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال التاريخي باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، والذي يشهد لوحات فنية حية في الشوارع السعودية من المواطنين، ومن ضمن هذه اللوحات الطرازات الفارهة التي تزين بالعلم السعودي.

وفي هذا السياق، أعلنت محافظة جدة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي تويتر عن بعض تفاصيل مشروعها خلال الاحتفالية المنتظرة.

وأوضحت محافظة جدة خلال التغريدة الرسمية أن من ضمن الاحتفالية مبادرة خاصة لتحويل السيارات الكلاسيكية القديمة إلى تحف فنية رائعة، بريشة الفنانة السعودية الشهيرة شاليمار شربتلي، التي عادت إلى أراضي المملكة العربية السعودية بعد قضاء سنوات طويلة في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أكدت محافظة جدة من خلال تغريدتها على تويتر "الفنانة السعودية شاليمار شربتلي ساهمت في الطفرة الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية الآن بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان".

وأردفت "أنه استعدادًا للاحتفالات باليوم الوطني الـ 90: تزين الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي ميادين جدة بلوحات تشكيلية على السيارات القديمة".

ويأتي ذلك خلال مبادرة (رسم وطن)، التي دشنت في وقت سابق من أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الفنانة التشكيلية شاليمار، والتي تحمل خطة إبداعية بالرسم على العديد من الطرازات الكلاسيكية القديمة لتتحول إلى لوحة فنية بالكامل، من أجل عرضها في وقت لاحق في الواجهة البحرية الجديدة وميادين جدة الكبرى، خلال الاحتفالية المنتظرة بالعيد الوطني السعودي.

لا يسعنا الآن سوى الانتظار لمشاهدة إبداعات هذا اليوم، وسنرى ما تسفر عنه الأيام القادمة وحتى يوم 22 سبتمبر، حينما تطل علينا الواجهة البحرية بمنتجع أويا الخاص، بتوقيع مميز من الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا