الشيخ حمدان بن محمد: تعرفوا على أبرز السمات الشخصية لولي عهد دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
الشيخ حمدان بن محمد: تعرفوا على أبرز السمات الشخصية لولي عهد دبي
مقالات ذات صلة
الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي ضمن أهم الشخصيات العالمية المؤثرة
بالفيديو: أسطول السيارات الخارقة لولي عهد دبي حمدان آل مكتوم
حمدان بن محمد: مليون درهم لدعم مكتبات دبي

بمناسبة ذكرى ميلاده، تعرفوا معنا في هذا الموضوع على السمات الشخصية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي.

نسب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، يصادف يوم الأحد الرابع عشر من نوفمبر يوم ميلاده، وهو الابن الثاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ويعود في نسبه إلى قبيلة "البوفلاسة" العريقة، التي تعتبر من فروع قبيلة "بني ياس" ذات المكانة المرموقة.

وقد سار سمو الشيخ حمدان بن محمد في هذا المجال على النهج الذي اختطه والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

سمات شخصية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

ويتحلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بسمات أسهمت في بناء شخصيته؛ فالحياة العسكرية التي عاشها خلال دراسته في كلية "ساند هيرست" جعلت الانضباط والالتزام سلوكاً معتاداً لديه.

كما أسهمت الرياضات العديدة التي يمارسها بانتظام، وعلى رأسها الفروسية، في تعزيز سمات الصبر والدأب عنده.

نشأة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

نشأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في عهد كانت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة تخطو نحو النمو والتطور، فعايش التحديات التي شهدتها البلاد، واكتسب تجارب نوعية منذ سنوات طفولته وشبابه الأولى من خلال قربه الدائم من مركز صناعة القرار.

دراسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

وبعد تخرجه في عام ألفين وواحد في أكاديمية "ساند هيرست" العسكرية الملكية، حصل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على عدة دورات تدريبية اقتصادية متخصصة بكلية لندن للاقتصاد وكلية دبي للإدارة الحكومية.

كيف استفاد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد من والده؟

انتقل بعدها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد إلى مهارات القيادة والإدارة الحكومية على أرض الواقع، من خلال قربه الدائم من والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ حيث كان حريصاً على الدوام على الوجود في مجلس والده ومرافقته؛ ما أكسبه مهارات وقدرات نوعية في هذا المجال.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد يتولى منصب رئيس المجلس التنفيذي لدبي

وفي الثامن من سبتمبر عام ألفين وستة، تولى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الذي يتولى وضع وتنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة في الإمارة.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد إمارة دبي

وتنامت مهام ومسؤوليات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مع توليه منصب ولاية العهد في دبي في الأول من فبراير عام ألفين وثمانية.

وعلى مدى هذه السنوات، واصل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، العمل عن قرب مع والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واستقى منه صفات القائد ورؤيته الاستراتيجية، واكتسب منه الكثير من القدرات والسمات القيادية التي رسخت مكانة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد كقائد مستقبلي.