حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر لدبي في الربع الأول من 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مايو 2024
حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر لدبي في الربع الأول من 2024

كتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تدوينة نشرها على حسابه على منصة إكس يعلن فيها عن أداء القطاع السياحي في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك مع انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024.

وكتب سموه أن دبي استقبلت في الربع الأول من عام 2024 نحو 5.2 مليون زائر دولي بزيادة قدرت ب11% مقارنة بعدد الزوار في الفترة نفسها من عام 2023. وأضاف سموه أن الفنادق في دبي سجلت نسبة إشغال بلغت 83%، وهي ضمن النسبة الأعلى عالميًا.

وأكد سموه أن دبي تسعى لتوفير أفضل تجربة سياحية في العالم وأن تصبح دبي أفضل 3 مدن سياحية على مستوى العالم، حيث قال: "تواصل فرق دبي العمل من أجل توفير أفضل تجربة سياحية في العالم لكل ضيوفنا بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 لتكون دبي ضمن أفضل ثلاث مدن سياحية على المستوى الدولي".

معرض سوق السفر العربي 2024

تحت شعار "تمكين الابتكار" بدأت فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024 في دبي في نسخته الحادية والثلاثين، ويشارك في المعرض أكثر من 2300 عارض وممثل من 155 دولة وسط توقعات بحضور أكثر من 41 ألف زائر من حول العالم.

يسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على دور المبتكرين في تعزيز تجارب العملاء وتطوير الكفاءات، والمساهمة في تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الصفرية في هذه الصناعة.

تشير دانييل كورتيس، مديرة المعرض، إلى أن الحدث سيضم مجموعة متنوعة من الفعاليات على مرحلتين، بما في ذلك إطلاق مسرح العالمي ومسرح مستقبل سوق السفر العربي، بالإضافة إلى جدول أعمال المؤتمر الذي سيجمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين لمناقشة الاتجاهات الناشئة في الصناعة.

وتشير كورتيس إلى أن القمة الجديدة في المعرض ستركز على ريادة الأعمال ودور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، مع تسليط الضوء على أساليبها الرائدة.

وقد تم إضافة فعاليات مهمة في المعرض، منها مسابقة الشركات الناسئة في سوق السفر العربي، وهي فعالية بالشراكة مع شركة "انطلاق" التابعة لمجموعة الإمارات، وسيتم تكريم عدد من المبتكرين، كام سيتم تقديم منصة لعرض حلولهم الصناعية.

وقد زاد عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في المعرض ووصلت الزيادة بنسبة 21% عام 2024 على أساس سنوي، فيما زادت منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة بنسبة 58%.

وفي الوقت نفسه يشهد الحدث ارتفاعًا ملحوظًا في القطاعات الرئيسية، فضلًا عن النمو السنوي في جميع المناطق وخاصة في الشرق الأوسط بنسبة 28%، بينما زادت في  آسيا وأوروبا بنسبة 34%، وإفريقيا بنسبة 26%.

وسيتضمن المعرض إطلاق عدد من الوجهات الجديدة منها الصين وكولومبيا وماكاو وكينيا ودول أخرى، فيما ستشارك دول سبق أن شاركت في الحدث مسبقًا منها إسبانيا وفرنسا ودول أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة