الفلفل الأسود: فوائد صحية مذهلة وتحذيرات من الاستخدام المفرط

تقارير طبية توضح فوائد الفلفل الأسود واحتياطات استخدامه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
الفلفل الأسود: فوائد صحية مذهلة وتحذيرات من الاستخدام المفرط

تحدثت تقارير طبية عن الفلفل الأسود، مبينة أنه يعتبر من أكثر البهارات استخداماً في جميع أنحاء العالم، حيث إن له فوائد رائعة، ومع ذلك فينبغي استخدامه بحذر.

تقارير طبية توضح فوائد الفلفل الأسود واحتياطات استخدامه

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الفلفل الأسود هو ثمرة نبات الفلفل الأسود Piper nigrum، وهو عبارة عن نبات متسلق موطنه الهند، حيث استخدم منذ فترة طويلة كتوابل ودواء.

وأوضحت أن الفلفل الأسود يحتوي على مجموعة من المواد المفيدة، مثل فيتامين С، فيتامين К، المنغنيز، والحديد، لافتة إلى أنه يتمتع أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا.

وأشارت التقارير إلى أن استخدام الفلفل الأسود في الطعام، يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم، كما أنه قد يساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

ومع ذلك، فقد نصحت بأنه يجب استخدام الفلفل الأسود بجرعات معتدلة، للحصول على فوائده الصحية، لافتة إلى أن الكمية الموصى بها من الفلفل الأسود، هي حوالي 0.58 غرام (ربع ملعقة صغيرة) يومياً.

وحذرت من أن تجاوز هذه الكمية قد يؤدي إلى مشكلات في المعدة، مثل تهيج ظهارة المعدة، مشددة على أنه من الضروري تجنب استخدام الفلفل الأسود بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات حادة في المعدة، مثل القرحة أو التهاب البنكرياس، أو يعانون من الحساسية من الفلفل الأسود.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة للنساء الحوامل، فيجب أن يستشرن الطبيب قبل زيادة استهلاكهن من الفلفل الأسود، لتجنب أي آثار سلبية محتملة على الصحة.

وأكدت على أهمية الاستخدام المعتدل والمتوازن للفلفل الأسود، للاستفادة من فوائده الصحية، وتجنب أية آثار جانبية محتملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة