القاتل الأسود: السعودية تحذر منه بذروة الشتاء

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
القاتل الأسود: السعودية تحذر منه بذروة الشتاء
مقالات ذات صلة
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
عمرو أديب يعود إلى الشاشة بعد تعافيه من الحادث المروري
محمد بن سلمان: أمراء المملكة يهنئون ولي العهد بعد نجاح عمليته الجراحية

«القاتل الأسود» تحذيرات شديدة بشأنه في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، حيث أطلق المركز الوطني للأرصاد السعودي تحذيرات من «القاتل الأسود» في ذروة فصل الشتاء، فما هو «القاتل الأسود»؟

السعودية تحذر من «القاتل الأسود»:

وفق وسائل الإعلام المحلية السعودية، أن السعودية تشهد موجه برد حالية وصفها محللي الطقس في السعودية بأنها أشد كتلة هوائية باردة أثرت على المملكة في فصل الشتاء.

وحول ما هو «القاتل الأسود»؟ فقد أشار عادل محمود القازنلي، محلل الطقس السعودي، إلى أن سبب تسمية الصقيع الذي تشهده السعودية حالياً بهذا الاسم يرجع لعدم ملاحظته أثناء سير السيارات على الإسفلت، الأمر الذي يزيد صعوبة في التحكم والسيطرة على السيارات مما يؤدي إلى حصول الحوادث، نقلاً عن صحيفة المواطن الإلكترونية.

القاتل الأسود: السعودية تحذر منه بذروة الشتاء

درجات الحرارة أقل من الصفر في السعودية:

وأفاد القازنلي، أثناء مداخلة هاتفية إلى قناة الإخبارية السعودية، بأن كتلة هوائية باردة أثرت على معظم أجزاء من المملكة خلال فصل الشتاء الحالي، موضحاً أن درجات الحرارة الآن حول معدلاتها الطبيعية، حيث سجلت السعودية أمس الجمعة درجات حرارة أقل من الصفر في عدد من المدن مثل طريف والجوف وتبوك كانت درجة الحرارة 1 تحت الصفر، فيما سجلت الرياض 4 درجات في فجر الجمعة.

تحذيرات من الخروج أثناء «القاتل الأسود»:

وفي صعيد متصل، حذر القازنلي، الجميع بأخذ الحذر حال الخروج من أماكن دافئة إلى أخرى باردة بشكل مفاجئ، داعياً الجميع بتناول المأكولات الدسمة والمشروبات الدافئة التي تساعد على الدفء، محذراً من النوم أثناء وجود نار مشتعلة مثل المدفأة؛ حتى لا تتسبب الغازات في حدوث اختناقات

تحذيرات سعودية من طقس ذروة الشتاء:

كما شدد محلل الطقس السعودي على أن المملكة العربية السعودية تشهد حالياً ذروة الشتاء، كما أن هذه الكتلة الهوائية الباردة تعد أقوى كتلة هوائية باردة مرت في فصل الشتاء هذا العام، موضحاً أن الأيام المقبلة ستشهد المملكة منخفضات أخرى قد تصاحبها كتل هوائية قادمة من القطب الشمالي، تكون أبرد مع احتمالية سقوط الثلوج خلال المنخفض المقبل، كما توقع محلل الطقس السعودي سقوط أمطار غزيرة خلال المنخفضات والفترة الانتقالية المقبلة.